وقعت الجامعة الإسلامية وجامعة الأزهر في غزة، مذكرة تفاهم بشأن افتتاح برنامج الدكتوراه المشترك في العلوم الإدارية والمالية، وذلك بهدف تعزيز القدرات المعرفية والعلمية لخريجي البرنامج في المجال المالي والإداري.

ووقع الاتفاقية عن الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور ناصر فرحات- رئيس الجامعة، وعن جامعة الأزهر الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا- رئيس الجامعة.

وتفضي بنود الاتفاقية إلى الاستخدام المتبادل لجميع القاعات والمكتبات والموارد المادية والبشرية المتاحة في الجامعتين لإنجاح البرنامج، وتعتبر أي مطبوعات إعلانية أو منشورات علمية ناتجة عن تطبيق هذه المذكرة هي مواد مشتركة بما يتوافق مع أفضل الممارسات الأكاديمية والأخلاقية.

 وفيما يخص الجانب الأكاديمي للمذكرة يعامل الطلبة المقبولون في البرنامج كطلبة نظاميين في الجامعتين ويحق لهم الحصول على بطاقة جامعية مشتركة من الجامعتين كما ويحق لهم الاستفادة من جميع المرافق المتاحة للطلبة النظاميين في الجامعتين.

ويتم توزيع الأعباء الأكاديمية في البرنامج على أساس التساوي وتكافؤ الفرص بين أعضاء الهيئة التدريسية في كلا الجامعتين وفق اللائحة الداخلية للبرنامج ودون الإخلال بمعايير التخصص والجودة العلمية للبرنامج، وتطرح المساقات الدراسية وفق الخطة الدراسية المعتمدة للبرنامج، مع مراعاة التخصص الدقيق للمحاضرين والأعباء الأكاديمية لهم.

المصدر : الوطنية