أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، أنه يجب على المجلس المركزي متابعة كل ما صدر من توصيات بهدف تنفيذ القرارات ووضع الآليات الضرورية لها.

وكان المجلس المركزي أصدر قرارات عدة منها: تحقيق المصالحة الفلسطينية ووقف التنسيق الأمني وإلغاء اتفاقية باريس الاقتصادية وسحب الاعتراف بإسرائيل.

وقال البطش في تصريح صحفي وصل "الوطنية" نسخة عنه الثلاثاء، إن بيان المركزي لم يلغ العملية السياسية (التسوية) بل اعتبرها قائمة على اساس البحث عن راعي جديد لها، مضيفاً:" كنا نأمل أن يصدر قرارات أكثر قوة  ووضوحا".

وشدد على أن المطلوب حماية الثوابت وليس تحسين شروط التفاوض وصولا  لترتيب البيت الفلسطيني وفق اتفاق القاهرة 2005+2011 والتصدي لمتطلبات المرحلة الهامة في تاريخ القضية الفلسطينية والصراع مع الاحتلال.

وأشار إلى ضرورة تحقيق الشراكة وبناء استراتيجية وطنية موحدة لإدارة الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي لمواجهة المؤامرات التي تستهدف القضية الفلسطينية وفي مقدمتها اسقاط قرار ترمب بحق القدس وأيضاً حماية الضفة من قرارات الضم الليكودية.

وأضاف البطش:" والعمل على رفع الاجراءات والعقوبات التي فرضتها السلطة على القطاع، والسعي نحو على وحدة الصف الوطني وتعزيز العلاقات الوطنية بين مختلف قوى المقاومة وكافة مكونات الشعب الفلسطيني ودعم خيار انتفاضة القدس في مواجهة الاحتلال".

المصدر : الوطنية