وجه النائب في المجلس التشريعي محمد دحلان، رسالة إلى أعضاء المجلس المركزي المجتمعين في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

وحذر النائب دحلان أن أسوأ ما قد يصدر عن اجتماع المركزي هو تفويض فرد أو أفراد بصياغة لاحقة لقرارات المجلس، مذكراً بمصير قرارات دورة عام 2015 التي لم يتحقق منها شيء.

وطالب أن يتم اتخاذ قرارات حقيقية وواقعية من خلال الاجتماع على رأسها إلزام قيادة السلطة والمنظمة بإنهاء الانقسام الفلسطيني فوراً، ورفع العقوبات المفروضة على قطاع غزة.

كما طالب بإعلان قيام دولة فلسطين على حدود 4 حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية كاملة غير منقوصة فورا، وإلغاء كل ما يتعارض أو يعيق ذلك، ودعوة دول العالم وفي مقدمتهم الأشقاء والأصدقاء إلى الإعتراف بذلك.

وشدد على ضرورة تعليق الاعتراف بدولة "إسرائيل" إلى حين اعترافها بدولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، بالإضافة للإنضمام إلى كافة المواثيق والمنظمات والعهود الدولية وبصورة ملزمة لقيادة السلطة و المنظمة.

ولفت إلى ضرورة إعلان أسرانا الأبطال أسرى لحربنا الوطنية المقدسة و تقديم كل ما يلزم لأسرهم و عائلاتهم بعيدا عن الإبتزاز الإسرائيلي الأمريكي.

كما طالب بتحديد جدول زمني ملزم لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية وطنية شاملة و متزامنة وبما لا يتعدى شهر يوليو تموز القادم لإنقاذ ما تبقى من شرعية الأطر القيادية الفلسطينية.

المصدر : الوطنية