شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة طالت 17 مواطنًا في الضفة الغربية.

وعرف من بين المعتقلين: الجريح يوسف تيسير الطيطي ونسيم تيسير الطيطي من مخيم العروب وعمر عاصي، والجريح أيمن القصاص وجميعهم من مخيم العروب، ومحمد لطفي الدعامسة من مخيم عايدة شمال بيت لحم، وقصي أبو ريدة من قرية قصرة جنوب نابلس، وأسيد شحادة من بلدة عوريف قرب نابلس، وأسامة زكريا عليان من عناتا شرق القدس.

كما عرف رامي الفقيه من قطنة شمال غربي لقدس، ولؤي شديد من طولكرم، وراسم الكيلاني وناصر حمارشة وأمجد الحج سعيد ومحمد عمارنة الكحلة، وجميعهم من يعبد جنوب جنين، ورأفت عمر ذياب وسامح عمر أبو زيد، وكلاهما من دير استيا قرب سلفيت.

واقتحمت قوات الاحتلال عدة بلطات جنوب وشرق مدينة نابلس، واعتقلت المواطن عبد الرحيم محمد زيتاوي (40 عاما)، بعد دهم منزله، وتفتيشه، في بلدة جماعين جنوبا، كما اعتقلت الشاب أنس محمد شحادة (19 عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه في بلدة بيت فوريك شرقا.

فيما اعتقلت المزارع قصي عبدالمنعم أبو ريدة في الأربعينيات من عمره، أثناء عمله في أرضه في بلدة قصرة، واستولت على جراره الزراعي.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل وبلدات السموع ويطا وإذنا، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

المصدر : الوطنية