قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" جبريل الرجوب، إن أمريكا لم ولن تكون وسيطاً، ولن نسمح لها بأن تستمر باحتكار رعاية العملية السياسية.

وأكد الرجوب في حديث لبرنامج "ملف اليوم" عبر تلفزيون فلسطين اليوم الثلاثاء، أن المجلس المركزي سيكون صاحب الموقف في تحديد شكل العلاقة مع الاحتلال، وعظمة شعبنا الفلسطيني تتجلى بصموده، واستقلالية قراره.

وشدد على التمسك بالمقاومة الشعبية المنظمة وفق آليات والبناء عليها انطلاقاً من الإيمان بضرورة تطوير مفهوم وطني موحد، ونظام سياسي بقانون وسلطة واحدة وتعددية سياسية، مؤكداً التمسك بالشراكة الوطنية وفق هدف وطني موحد.

وأوضح أنهم مستمرون في السعي لبلورة سياسة في ثلاثة اتجاهات من أجل تشكيل استراتيجية وطنية على المستوى الوطني، والقدس هي المحرك والعنوان، واعتماد أدوات النضال التي سوف يستخدمونها، متمسكين بحق تقرير المصير.

وأضاف الرجوب: "نحن شعب عظيم وعظمتنا تجلت بصمودنا واستقلالية قرارانا"، مؤكداً توفير كافة أساليب الصمود والحمايقدساتها.

ونوّه إلى ضرورة أن تكون اة لمدينة القدس وملطرق المتبعة لمواجهة الاحتلال مكلفة له سياسياً وعالمياً، وأن تبني حالة من التراكم الايجابي الضاغط والمحاصر.

وفي ظل ما ترتب على قرار ترمب بشأن القدس، قال الرجوب: معركتنا مع الاحتلال ومع الفاشية العنصرية الاسرائيلية المتنكرة لحقنا في تقرير مصيرنا، وكل من يشجع هذا الاحتلال وضع نفسه في خانته.

وأشار إلى أنه وبالرغم من أن الإدارة الأميركية جعلت نفسها جزءاً من المعركة، إلا أنهم لا يريدون خسارة الشعب الأميركي، ومن يؤيد الحق الفلسطيني في أمريكا، مؤكدًا أن 49% من الأميركيين قالوا (لا لترمب).

المصدر : الوطنية