أعلن سفير تركيا في فلسطين مصطفى سارينش اليوم الأربعاء، أن بلاده وصلت إلى المرحلة الأخيرة من تجهيز مستشفى الصداقة الفلسطيني، وأنها الآن بصدد التشاور حول التكاليف وآلية التشغيل مع وزارة الصحة الفلسطينية.

واستقبلت وزارة الصحة اليوم الأربعاء وفدًا تركيًا يرأسه السفير، ضمن الجهود الهادفة لتشغيل مستشفى الصداقة التركي في قطاع غزة.

وأكد سارينش أن أبرز أهداف الزيارة -إلى جانب مناقشة تشغيل مستشفى الصداقة التركي- هو تكوين حلقة جديدة من الترابط والتواصل بين الشعبين التركي والفلسطيني.

من جانبه، أثنى وكيل وزارة الصحة يوسف أبو الريش على الدعم الكبير الذي تقدمه تركيا لسكان قطاع غزة، في ظل الظروف الصعبة التي يواجهونها بسبب الحصار الإسرائيلي، مستذكرًا وقفة الشعب التركي إلى جانب الفلسطينيين عبر المواقف الرسمية والشعبية.

وأكد أبو الريش أن وزارته تتطلع لأن يكون مستشفى الصداقة التركي نموذجًا يحتذى به في تقديم الخدمات الصحية في فلسطين، مشيرًا إلى الأوضاع المأساوية التي يعاني منها القطاع الصحي في قطاع غزة، من عدم توافر ما يزيد عن 45% من الأصناف الأساسية من الأدوية والمستهلكات الطبية، وآثار ذلك على المواطن الفلسطيني.

المصدر : الوطنية