أعلن المفوض العام للأونروا بيير كرينبول اليوم الإثنين، أن خدمات "الأونروا" ستستمر في القدس الشرقية وفي الضفة وغزة والأردن وسوريا ولبنان دون انقطاع في عام 2017.

وقال كرينبول:" تواصل الأونروا مواجهة وضعٍ مالي صعب للفترة المتبقية من هذا العام، حيث يبلغ العجز المالي لدينا الآن 49 مليون دولار أمريكي ولا يزال هذا المبلغ كبيرا".

وأوضح في بيان له اليوم، أنه مع اقتراب نهاية عام 2017 يدرك تماماً للمخاوف العميقة لدى اللاجئين الفلسطينيين وموظفي "الأونروا" حيال تعطلت خدماتهم.

وأضاف:" لقد اتخذت خطوات استثنائية بهذا الصدد، بما في ذلك توجيه نداءات خاصة إلى أعلى المستويات في المجتمع الدولي، واتخذت تدابير داخلية للحفاظ على عملنا الحيوي. أنني ممتنُ للدعم القوي من الدول المضيفة والمانحين".

وأكد أن مدارس "الأونروا" الـ 711 ستبقى مفتوح، حيث سيستمر الطلاب من لاجئي فلسطين بالحصول على التعليم الذي يطور مهاراتهم ويحافظ على فرصهم.

وتابع:" ستبقى عيادات الأونروا الـ 143 مفتوحة وسيستمر لاجئو فلسطين بالحصول على الرعاية الصحية الجسدية والنفسية وهنالك حاجة ماسة لهذه الخدمات".

ولفت إلى استمرارية الإغاثة والخدمات الاجتماعية والنظافة البيئية وأعمال تحسين المخيمات، وبرنامج التمويل الصغير، ونشاطات الحماية والطوارئ في جميع الأقاليم.

ودعا المفوض العام جميع شركاؤهم والدول المضيفة والجهات المانحة - لتكثيف جهودهم الرامية لدعم الخدمات التي يقدمونها، والتي يجب أن تستمر إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل ودائم. إنها مسألة كرامة لـ 5.3 مليون لاجئ فلسطيني، كما قال.

المصدر : الوطنية