قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل تلعب دورا أمنيا هاما جدا بالنسبة للشعوب الأوروبية بسبل ليست مفهومة دائما، لكنها تحظى بتقدير متزايد باستمرار من قبل الحكومات المعنية.

وادعى نتنياهو خلال عقده مؤتمرا صحفيا مشتركا مع مسؤولية السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي "فريديركا موغريني"، أن إسرائيل هي أقوى طرف في الشرق الأوسط يمنع تمدد ما وصفه بـ"الإسلام المتطرف".

وأضاف " أنها لا تحبط هجمات داعش بأوروبا فحسب بل هي تمنع سقوط مناطق كاملة متاخمة لإسرائيل كانت تتعرض للاحتلال من قبل هؤلاء المتطرفين الذين يشردون الملايين إلى أوروبا لو لم تقم بما هي تقوم".

وتابع:" أن أكبر مشكلة تواجهها أوروبا هي سيل الناس الذين يهربون من ساحات القتال في الشرق الأوسط الذي يهدد من قبل داعش, أي التيار السني التابع للإسلام المتطرف, ومن قبل التيار الشيعي المتطرف الذي تقوده إيران"، كما قال.

وأوضح نتنياهو لـ موغريني، أن أوروبا وإسرائيل شريكتان مهمتان في الأمن والازدهار والسلام، زاعمًا أن" المخابرات الإسرائيلية أحبطت عشرات العمليات الإرهابية حيث الكثير منها كان يخطط لارتكباها في أوروبا وحياة الكثيرين قد أنقذت بفضل هذا التعاون المعروف جيدا لدى أجهزة الأمن التابعة لحكومات أوروبية كثيرة".

المصدر : الوطنية