قررت بلدية النصيرات وسط قطاع غزة، نقل سوق البسطات اليومي إلى منطقة أكثر تنظيماً، وذلك بالتعاون مع شرطة البلديات وشرطة المرور.

ويتضمن القرار نقل كافة البسطات المتواجدة في شارع القسام وشارع الوكالة، والشوارع الفرعية الأخرى، إلى منطقة "الحرثاني" مقابل مركز شرطة أبو عريبان.

كما قررت البلدية نقل كراج السيارات المخصص لمناطق (الزهراء، المخيم الجديد، المغراقة، والحساينة) إلى منطقة السوق المركزي، ونقل كراج منطقة مخيم2، والزوايدة إلى موقع كراج أبو عريبان.

وأوضحت أنها ستقوم بعد نقل البسطات، بتفعيل نظام المخالفات لأصحاب المحلات التجارية المخالفة، بالإضافة إلى حجز البضاعة لأي بائع بسطة مخالف، وذلك بالتعاون الكامل مع شرطة البلديات.

وأشارت إلى أن موظفي البلدية سيقومون بتنفيذ القرار ومتابعته بشكل دوري بمرافقة مستمرة من شرطة البلديات، ومنع أي مُخالِف.

وأضافت أنه سيتم تفعيل نظام المخالفات الصحية والبيئية على أصحاب المحلات التجارية التي تخالف الأنظمة واللوائح البيئية والصحية في سوق النصيرات.

وتهيب بلدية النصيرات بسكان النصيرات بضرورة التعاون معها في هذا الجانب، حفاظا على المظهر العام، ودعما لخطوة تنظيم الفوضى وإزالة التعديات.

من جهة أخرى، قال رئيس البلدية محمد أبو شكيان، خلال اجتماع عقده  يوم أمس، مع كافة الجهات ذات العلاقة، إن البلدية ستقوم بتهيئة المكان الجديد وتبليطه ليصبح ملائماً لتواجد البسطات فيه بشكل يومي، وحرصاً من البلدية على راحة أصحاب هذه البسطات.

وأكد أن حجم التعديات على الأرصفة والطرق من قبل أصحاب المحلات والبسطات التجارية، باتت تشكل عائقا كبيرا أمام حركة المواطنين والمركبات.

المصدر :