شارك العشرات من أساتذة الجامعات والوجهاء والشخصيات الاعتبارية والفصائلية؛ في وقفة مطلبية تؤكد على أهمية إنشاء وإقامة مستشفى بين مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزة.

وأكد هؤلاء في الوقفة المطلبية التي نُظمت أمام مصنع أبو جبة الذي وعد بتخصيص أرض لمستشفى كان منوي إقامته على أرض أبو جبة شرق مخيم النصيرات، لكن الأخير تراجع في اللحظات الأخيرة بعد موافقته أمام المانحين، وبالتالي نقل إقامة المستشفى في منطقة أخرى بعد تراجع أبو جبة، وهو ما أوجد حالة من السخط بين صفوف المواطنين في مخيمي النصيرات والبريج.

وكانت الجهات الحكومية ومانحين أردنيين قد أقروا إقامة مستشفى بالنصيرات بحيث يخدم ربع مليون نسمة من سكان النصيرات والبريج والمغازي والزوايدة والمغراقة والزهراء وجحر الديك وأطراف المخيمات.

وأطلق المتظاهرون مطالبات موجهة إلى ماهر أبو جبة ووالده وعائلته تطالبهم بالعدول عن التراجع الذي سبب عقبة كبيرة أمام إقامة هذا المستشفى، محملينهم كامل المسؤولية عن حرمان مخيمات الوسطى من إقامة هذا المستشفى بعد خطوة تراجعهم.

كما ودعا المتظاهرون الجهات الرسمية والفصائلية على أعلى المستويات بالتدخل من أجل إتمام هذا الموضوع الذي يعد خطوة في غاية الأهمية، لاسيما بعد معاناة مخيمات الوسطى بسبب عدم وجود مستشفى فيها، وهو الأمر الذي راح ضحيته عشرات الوفيات والموتى.

وأعلن المتظاهرون عن إطلاق سلسلة من الفعاليات خلال الأيام القادمة لدعم إقامة المستشفى في مخيمات الوسطى وخاصة في النصيرات.

 

 

 

المصدر : الوطنية