اتهم جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس، حركة الجهاد الإسلامي بالتخطيط للهجوم الذي استهدف بقذائف هاون موقع عسكري إسرائيلي شمال القطاع.

وحمل المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي في بيان صحافي، حركة "حماس" المسئولية الكاملة عن الحادث.

وأضاف أدرعي أنه "تم إطلاق ما بين 10 – 12 قذيفة هاون باتجاه الموقع العسكري والأعمال الهندسية في منطقة شمال قطاع غزة، وأنها لم تشكل تهديدًا على المناطق المدنية". حسب قوله.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال، أنه تم الرد "بشكل أولي" باستهداف 4 مواقع عسكرية للمقاومة، موقعين منها لحركة حماس وموقعين آخرين لحركة الجهاد الإسلامي، مشيراً الى أن جيش الاحتلال أوقف الأعمال الهندسية في مكان الحادث.

وأشار الى أن "الاحتلال ينظر الى الحادث بخطورة بالغة، ونعرف بشكل دقيق من ارتكب هذا الاعتداء وفِي نفس الوقت نحمل حماس كامل المسؤولية عنه. هذا الاعتداء تم التخطيط له من قبل حركة الجهاد الاسلامي الإرهابية".

وفي وقت سابق ظهر اليوم، استهدف جيش الاحتلال نقطتي رصد للمقاومة على حدود شمال قطاع غزة، بعد مزاعم إطلاق قذائف هاون صوب موقع عسكري اسرائيلي.

وقالت مصادر أمنية، إن الاستهداف الاسرائيلي اتى على نقطتي رصد احداها تتبع لسرايا القدس والأخرى لكتائب القسام شرق بيت حانون".

ويأتي ذلك تزامنا مع اعلان الاحتلال انطلاق صافرات الانذار في مستوطنات "شاعر هنيقف"، في حين قالت مواقع عبرية إن عدد قذائف الهاون التي أطلقت بلغت 25 قذيفة.

كما انتشرت طائرات الاستطلاع الاسرائيلية بشكل كثيف في أجواء شمال القطاع، في الوقت الذي أعلن فيه جيش الاحتلال رفع حالة التأهب في صفوف قواته على حدود القطاع.

المصدر : الوطنية