طالب رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانة اليوم الاثنين, كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية، بتحمل مسؤولياتها والتحرك الفوري للضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي وإلزامها باحترام القانون الدولي في تعاملها مع الأطفال الفلسطينيين.

وأوضح فروانة في بيان بمناسبة "يوم الطفل العالمي" والذي يصادف الـ 20 من نوفمبر من كل عام، أن الاحتلال الإسرائيلي ومنذ احتلاله للأراضي الفلسطينية، لم يستثنِ الأطفال من اعتقالاته، ووضعهم في دائرة استهدافه وتعامل معهم على أنهم مشاريع مقاومة و"قنابل موقوتة" مؤجلة الانفجار.

وأكد أن جميع من مرّوا بتجربة الاعتقال من الأطفال، وبنسبة 100% كانوا قد تعرضوا لشكل أو أكثر من أشكال التعذيب الجسدي والنفسي والإهانة والمعاملة القاسية، واحتجزوا في ظروف صعبة وعُوملوا بقسوة وأحيانًا استخدموا كدروع بشرية.

وأشار فروانة الى أن كافة المعطيات والوقائع الميدانية، تؤكد على أن استهداف الأطفال الفلسطينيين يندرج في إطار سياسة إسرائيلية ممنهجة تهدف تشويه مستقبل الطفولة الفلسطينية.

وذكر فروانة أن قوات الاحتلال ومنذ العام 1967 اعتقلت عشرات الآلاف من الأطفال، وأن (4034) حالة اعتقال كانت لأطفال قصّر، وأن نحو (1150) حالة اعتقال من بين هؤلاء قد سُجلت منذ مطلع العام الجاري.

المصدر : الوطنية