قرر اتحاد نقابات أستاذة وموظفي الجامعات الفلسطينية اليوم الأحد، تعليقالدوام في كافة الجامعات، بسبب ما أسماه تنصل مجلس التعليم العالي من التزاماته بالكادر الموحد والاتفاقيات المتعلقة به.

وأوضح رئيس مجلس الاتحاد أمجد برهم في بيان وصل "للوطنية" نسخة عنه، أن غدًا إضراب شامل مع التواجد والاعتصام أمام وزارة التربية والتعليم في رام الله الساعة 11:30 ظهرًا.

أما يوم الأربعاء الموافق 22/11/2017م: اضراب شامل مع التواجد واعتصام أمام وزارة التربية والتعليم العالي الساعة (11:30) ظهراً ثم التوجه بمسيرة نحو وزارة العمل في رام الله.

وبحسب برهم، فإن يوم الإثنين الموافق 27/11/2017م: اضراب شامل مع التواجد واعتصام أمام وزارة المالية الساعة (11:30) في رام الله.

والثلاثاء الموافق 28/11/2017م أيضًا: اضراب شامل مع التواجد واعتصام أمام وزارة التعليم العالي الساعة (11:30) ثم التوجه بمسيرة نحو مجلس الوزراء

وشدد برهم على أن الاتحاد سيبقى في حالة انعقاد دائم لاتخاذ الاجراءات المناسبة بعد ذلك في حال عدم تجاوب مجلس التعليم العالي لمطالب الاتحاد.

وحمل وزارة التعليم العالي ومجلس التعليم العالي وإدارات الجامعات المسؤولية كاملة عن هذه الأزمة، داعياً إلى تغليب صوت الحق والعقل والعدول عن قراراتهم الهدامة وذلك للحفاظ على المسيرة الأكاديمية في الجامعات الفلسطينية.

وأردف رئيس مجلس الاتحاد قائلاً:" استنفذنا كافة وسائل الحوار والتفاوض مع مجلس التعليم العالي وبادرنا بإعطائه أكثر من فرصه للعدول عن قراراته بالتنصل من التزاماته بالكادر الموحد والاتفاقيات المتعلقة به ، حيث قرر في اجتماعه الأخير الذي عقد اليوم الأحد الموافق 19/11/2017م الساعة الثانية عشر الاستمرار في توجهه نحو الغاء مكافأة نهاية الخدمة والتنصل من اتفاقيات الكادر الموحد على خلاف ما تم التفاهم عليه مع ممثلي مجلس التعليم العالي الأسبوع الماضي".

المصدر : الوطنية