عمّ الإضراب الشامل صباح اليوم الأربعاء، المدن والمخيمات في الضفة الغربية المحتلة، استجابًة  لدعوات مجموعات "عرين الأسود"، وتضامنًا مع أهالي مخيم شعفاط وبلدة عناتا، بعد فرض قوات الاحتلال حصارًا خانقًا عليهم منذ أيام.

وكان أهالي شعفاط وعناتا قد أعلنوا أمس الثلاثاء بداية العصيان المدني الكامل في وجه قوات الاحتلال، رفضًا للحصار المفروض عليهم.

وشهدت نابلس التزما كاملا بدعوات مجموعات عرين الأسود وأهالي شعفاط وعناتا بالإضراب، إذ أغلقت جميع المحال التجارية والشوارع فيه.

كما أعلن أهالي مخيم قلنديا تضامنهم مع مخيم شعفاط، إذ أغلقوا الشارع الرئيسي شمال شرق القدس المحتلة، التزاماً بالإضراب العام.

ودعمت بلدة العيساوية قرار أهالي شعفاط بالعصيان المدني، فأغلقت صباح اليوم شوارعها ومحالها التجارية، إسنادًا لهم.

كما أغلقت مدارس القدس، وجامعة أبو ديس، أبوابها اليوم، وأعلنت تعطيل الدوام لهذا اليوم، رفضًا لحصار شعفاط وعناتا.

فيما شل الإضراب الشامل مرافق الحياة في عدة مناطق في محافظة الخليل، بما في ذلك جامعاتها، نصرة لمخيم شعفاط وعناتا بعد استمرار حصارهما لليوم الخامس على التوالي.

وأفادت مصادر محلية، بأن الحياة تعطلت في بلدة بيت أمر ومخيم العروب شمال الخليل ومخيم الفوار جنوبا، وتوقفت الدراسة في جامعات الخليل، والبوليتكنيك، والقدس المفتوحة، وخضوري/ العروب.

كما عمّ الإضراب التجاري، أسواق مدينة طولكرم وجامعتها، دعما وإسنادا لأهلنا في مخيم شعفاط وبلدة عناتا بالقدس.

وأفادت المصادر، بأن المحال التجارية أغلقت أبوابها، فيما عم الإضراب الشامل جامعتي فلسطين التقنية خضوري والقدس المفتوحة، بدعوة من مجالس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية، وإلغاء كافة الفعاليات المقررة اليوم فيهما.

 

المصدر : الوطنية