دعت بلدية غزة المواطنين لعدم إلقاء النفايات ومخلفات الأطعمة في شبكات الصرف، منعًا لانسدادها وطفحها في الشوارع والمناطق العامة.

ودعا مستشار مدير عام المياه والصرف الصحي عبد المنعم حميد، المواطنين إلى ضرورة اتباع الإرشادات التي نشرتها دائرة العلاقات العامة و الإعلام في البلدية، والمحافظة على النظافة وعدم إلقاء النفايات في سيول مياه الأمطار، منعًا لانجرافها وسدّها لمصارف مياه الأمطار.

وبين حميد أن أعمال تنظيف و تعزيل مصارف مياه الامطار ستستمر طيلة فصل الشتاء، و سيتم التركيز على المناطق المنخفضة وقاطعات الطرق التي تتجمع بها مياه الأمطار، بهدف تسهيل عملية تصريف المياه، خاصةً في أوقات التساقط الكثيف للأمطار.

وقال حميد إن طواقم الصرف الصحي عالجت نحو 1700 إشارة طفح صرف صحي خلال شهر أكتوبر الماضي في كافة مناطق وأحياء مدينة غزة، إضافة إلى شفط 110 بئرًا لمياه الصرف الصحي، وتعزيل 160 منهلًا وتنفيذ أعمال الصيانة لـ70 منهلًا للصرف الصحي.

وأكدت البلدية أنها تنشر بشكل دوري مواد توعوية للمواطنين عبر وسائل الإعلام وصفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، لتعزيز الوعي لدى المواطنين، داعيةً المواطنين للتواصل والإبلاغ عن الشكاوى المتعلقة بخدمات البلدية، متضمنة شكاوى الصرف الصحي وتجمعات مياه الأمطار.

المصدر : الوطنية