قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إن سلاح المقاومة يمثل شرف للشعب الفلسطيني وحماس وخط أحمر وغير مسموح الاقتراب منه، معتبرًا أن من يقترب منه خائن لفلسطين والشعب والأمة.

وأكد هنية خلال مشاركته في تشييع جثامين شهداء النفق ظهر اليوم، أن الرد على هذه المجزرة بجانب التمسك بسلاح المقاومة هو المضي قدمًا نحو استعادة الوحدة الوطنية "لأن الاحتلال يدرك أن قوتنا في وحدتنا".

وأضاف:" واهمٌ الاحتلال إن كان يظن بهذه المجزرة أنه يفرض قواعد اللعبة فيدنا أعلى وسيفنا بتار وإرادتنا قوية وعزيمتنا أقوى من المحتل".

ودعا هنية السلطة الفلسطينية بأن يكون لها موقف تجاه ما وصفها هذه الجريمة النكراء، وأن تتوقف عن التعاون الأمني مع الاحتلال.

وتابع:" لا يجوز لأي فلسطيني في أي موقع كان أن ينسق أو يتعامل مع الاحتلال، لا سيما أن الأولويات واضحة، على رأسها المقاومة وسلاح المقاومة".

وشدد رئيس المكتب السياسي لحماس أن المقاومة وسلاحها وإمكاناتها ومكتسباتها وموروثها خط أحمر غير مسموح المساس به أو الاقتراب منه.

كما دعا هنية إلى الإسراع وعدم التباطؤ والمضي قدما في خطوات تحقيق المصالحة الوطنية، بالإضافة إلى إزالة العقوبات عن قطاع غزة.

المصدر : الوطنية