حققت مجموعة البنك العربي نتائج ايجابية خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي، حيث بلغت الأرباح بعد الضرائب 600.8 مليون دولار مقابل 617.9 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضي، في حين نمت الأرباح التشغيلية للمجموعة بنسبة 9% بعد استثناء أثر الانخفاض في أسعار الصرف لعدد من العملات العربية والأجنبية.

وجاءت هذه النتائج، لتؤكد قدرة البنك على الاستمرار في النمو وتحقيق الأرباح، والمساهمة في تعزيز مركزه المالي، حيث بلغت حقوق الملكية 8.5 مليار دولار أمريكيا، كما في نهاية أيلول 2017.

وأظهرت التسهيلات الائتمانية، نمواً بنسبة 6% لتصل إلى 25 مليار دولار أمريكي، بالمقارنة مع 23.7 مليار دولار أمريكي، كما في نهاية العام 2016، في حين استقرت ودائع العملاء عند 33.6 مليار دولار أمريكي، كما في 30 أيلول 2017.

وفي معرض حديثه عن هذه النتائج، صرح صبيح المصري– رئيس مجلس إدارة البنك قائلا: "تشكل الربحية المحققة للربع الثالث من هذا العام، مؤشراً واضحا على قدرة مجموعتنا المصرفية على مواصلة الوتيرة الصحية لأرباحها وإيراداتها التشغيلية، ودليلاً على النجاحات التي تحققها في تنويع مصادر هذه الإيرادات".

وبين نعمة الصباغ، المدير العام التنفيذي للبنك العربي، أن البنك ماض في تحقيق نتائج إيجابية مستفيداً في ذلك من مزايا التواجد النشط والامتداد الواسع لشبكته المصرفية محلياً وخارجياً، حيث حقق البنك نمواً في صافي ايراداته التشغيلية لتصل إلى 894 مليون دولار أمريكي، وبلغت نسبة النمو 9% إذا تم استثناء أثر الانخفاض في أسعار الصرف لعدد من العملات العربية والأجنبية.

وتجدر الإشارة هنا، إلى أن مجلة غلوبال فاينانس (Global Finance) العالمية، كانت قد اختارت البنك العربي كأفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2017 وذلك للعام الثاني على التوالي.

المصدر : الوطنية