هدمت جرافات بلدية اللد و وزارة الداخلية الإسرائيلية، فجر الأحد، منزل عائلة سند حسن الفقير في المدينة، بذريعة البناء دون تراخيص.

وأقدمت السلطات الإسرائيلية على تشريد أفراد عائلة الفقير، وهدم منزلهم في شارع يوسف تال في اللد، تحت حماية معززة لقوات الشرطة والوحدات الخاصة بعد أن اقتحمت الحي فجرا، وفرضت على المنطقة حصارا وطوقا محكما حتى الانتهاء من عملية الهدم.

يذكر أن هذا البيت قد تم هدمه قبل شهرين تقريبا، في حينه كان القرار هو هدم الجزء غير المرخص، واتفق على أن يهدم المواطن البيت بنفسه، إلا أن العائلة فوجئت فجر اليوم، بأن جرافات البلدية والداخلية ودون سابق إنذار سارعت على هدم البيت بأكمله.

وسبق أن أرغمت البلدية عائلة الفقير، على هدم منزلهم بأيديهم، بحجة البناء غير المرخص، بعد أمر هدم صدر قبل 6 أشهر، حيث لم تكتف البلدية بإجبار صاحب المنزل على هدم جدران وسقف المنزل، بل طالبته بهدم الأرضية وقاعدة المنزل بشكل كامل وهددت رب المنزل تغريمه بحال اقدت جرافات الداخلية على هدم أساسات المنزل.

كما ونفذت البلدية تهديدها بهدم أساسات المنزل بحراسة الشرطة وتغريم العائلة مبلغ 150 ألف شيكل رسوم جرافات الهدم وأفراد الشرطة الذين وفروا الحماية للجرافات.

يذكر أن أمر الهدم صدر بحق المنزل في شهر مارس الماضي، بحجة البناء غير المرخص، ولمرور شارع من داخله، حسب مخطط البلدية.

 

المصدر : عرب 48