أعلنت دائرة البيطرة في الإدارة العامة للصحة والبيئة في بلدية غزة، أن طواقهما العاملة في مسلخ البلدية أشرفت على ذبح نحو (650) رأس من الماشية خلال شهر أيلول/سبتمبر الماضي.

وبينت الإدارة أن جميع المواشي التي تذبح في المسلخ تخضع لإشراف طبي قبل عملية الذبح وبعده للتأكد من سلامتها الصحية، وصلاحية بيعها للمواطنين من خلال التجار.

وأضافت أن المسلخ يوفر كافة إجراءات السلامة حيث يعرض التجار اللحوم المذبوحة للبيع في أماكن مخصصة في المسلخ ويتم نقل اللحوم المباعة لتجار التجزئة في سيارة مخصصة لنقل اللحوم.

وتابعت الدائرة أن جميع الذبائح خضعت للإشراف الطبي للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للذبح والبيع، حيث توزعت الذبائح بين (570) رأس من العجول، و(80) رأس من الأغنام.

وكشفت الدائرة أنه تم التخلص من "عجلٍ واحد" بسبب عدم صلاحيته للذبح، بالإضافة إلى تحرير (4) مخالفات لغير الملتزمين بالشروط الصحية بعد أن قامت بكشف صحي على  (410) محل لبيع اللحوم الطازجة.

كما قامت الإدارة بإتلاف (465) كجم من لحوم الماشية المذبوحة في المسلخ بعد الفحص الذي كشف عن عدم صلاحيتها للاستهلاك والبيع، حيث تم ختم اللحوم الصالحة ونقلها بسيارة خاصة تابعة للبلدية لمحلات الجزارة وبيع اللحوم.

وأفادت اللجنة أنها تقوم شهريًا بجولات كشفية على محلات بيع اللحوم للتأكد من التزامها بالشروط الصحية، مؤكدةً أنها تقوم بتحويل أي مخالفٍ لمحكمة البلدية واتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.

المصدر : الوطنية