قال النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر، إن موقف رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة بروسيا، يعبر عن ضمير الأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم الذين يعتبرون إسرائيل كيان غاصب ودولة احتلال مصيرها إلى زوال.

وكان الغانم قد هاجم يوم أمس الوفد الإسرائيلي داخل البرلمان الدولي، قائلاً إنه يمثل كيان محتل وغاصب للأرض ويقتل الأطفال، مطالبًا بعد ذلك بطرد الوفد من القاعة.

وأشاد بحر في تصريح صحفي له اليوم الخميس، بموقف الغانم الذي "بات يحظى بدعم وقبول شعبي في الشارع العربي بعد تعبيره عن آمال ومعتقدات ملايين المواطنين والأحرار في العالم العربي والإسلامي".

فيما أشاد بمداخلة رئيس الوفد التونسي لطفي النابلي في ذات المؤتمر والتي اعتبر فيها أن كلمة "الغانم" غنية المضمون وواضحة، وعكست قضايا تمس مشاعر المواطن العربي ومواقفه من القضية الفلسطينية وإدانة ممارسات الكيان الإسرائيلي المحتل والغاصب.

وأبرق بالتحية لكل البرلمانيين العرب المشاركين بالمؤتمر الذين تحدوا الاحتلال وممثليه بالتصفيق الحار وساهموا بطرد الوفد الصهيوني من قاعة الاجتماعات.

وعبر عن سعادته وتأييده لجرأة "الغانم" والوفود البرلمانية العربية في فضح الاحتلال أمام مشرعين من مختلف دول وأنحاء العالم، داعيًا لاستمرار في سياسة محاصرة برلمانيين الاحتلال وطردهم من المحافل الدولية والمنتديات البرلمانية العالمية.

وثمن النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي موقف الاتحاد البرلماني الدولي الذي استنكر استمرار اختطاف النواب الفلسطينيين والزج بهم في سجون الاحتلال.

المصدر : الوطنية