دعت بلدية غزة، المطاعم وربات البيوت إلى التخلص من الزيوت المستخدمة في طهي الطعام أو غير ذلك، بطريقة سليمة، من خلال وضعها في أكياس محكمة الإغلاق وإلقاءها في حاويات القمامة، حتى يتم التخلص منها بطرق مناسبة لتجنب حدوث أي أضرار.

وأكد مدير عام المياه والصرف الصحي ماهر سالم، على ضرورة عدم سكب الزيوت في أحواض غسل الأواني داخل المنزل أو في المطاعم، لمنع حدوث أي انسداد في شبكات الصرف الصحي أو أي أضرار قد تنجم عن طفح المياه في الشوارع.

وأوضح أن سكب الزيت في أحواض غسل الأواني في المطابخ وتسربها إلى شبكات الصرف الصحي، يؤدي إلى تجمع الأوساخ والمخلفات المحمولة بالمياه العادمة، حولها، ما قد يتسبب بحدوث انسداد في الشبكات.

وأضاف سالم أنه في حال حدوث أي انسداد في الشبكات فإن المياه العادمة -التي تطفو الزيوت على سطحها- قد تطفح في شوارع وأحياء المدينة، وتتسبب بوقوع حوادث مرورية نتيجة حدوث انزلاق المركبات حتى وإن كانت تسير بسرعة مقبولة.

وناشد المواطنين والعاملين في المطاعم بضرورة إتباع تعليمات البلدية فيما يتعلق بآلية التخلص من النفايات الصلبة وكيفية التعامل مع مختلف المواسم، لضمان سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم، والحفاظ على مدينتنا نظيفة وجميلة.

المصدر : الوطنية