شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاحد حملة اعتقالات طالت عدداً من المواطنين، حيث اعتقلت 4 مواطنين من بلدة قباطية جنوب جنين، و 4 مواطنين من مدينة الخليل وبلدة بيت أمر.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى عبد القادر أحمد أبو الرب (17 عاما)، وحمزة محمد أبو الرب (20 عاما)، وباسل محمد أبوزيد (22 عاما)، وعز الدين اسعد أبو الرب (21 عاما)، عقب اقتحام بلدة قباطية ومداهمة منازل ذويهم والعبث بمحتوياتها، وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

في حين داهمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر شمال الخليل، وفتشت منزل المواطن عبد الرحمن عوض، واعتدت على ابنته آية بالضرب، واعتقلت ابنه بلال (17 عاما)، أثناء عمله في أحد مخابز البلدة، كما اعتقلت الأسير المحرر محمد محمود الصليبي (32 عاما)، واعتقلت سامر الدجاني (19 عاما)، ورشيد إسماعيل أبو حديد.

وأوضحت المصادر أن عشرات المستوطنين من مستوطنة "ماعون" المقامة على أراضي المواطنين شرق يطا، اقتحموا قرية التواني بحماية جيش الاحتلال، واعتدوا على المواطنين، ورشقوا منازلهم بالحجارة والزجاجات الفارغة، وحاولوا الوصول إلى مسجد القرية للاعتداء عليه، بحجة إنزعاجهم من صوت الأذان.

وأضافت المصادر أن جيش الاحتلال أمطر منازل المواطنين بقنابل الصوت والغاز السام، حيث أصيب المواطن موسى جمعة ربعي، بقنبلة غاز بيده نقل على إثرها لتلقي العلاج في مستشفى يطا.

المصدر : الوطنية