أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب،  أن عملية القدس العملية جاءت لتأكد على رسالةٍ كبيرة مفادها أن الشعب الفلسطيني سيعمل على إفشال محاولات التآمر العربي والدولي على القضية الفلسطينية.

وقال حبيب خلال كلمه له في وقفة بعنوان "عزٍ وافتخار" احتفاءً بعملية القدس نظمتها حركة الجهاد وسط مدينة غزة اليوم الثلاثاء:" إن عملية القدس حملت رسائل عدة إلى الاحتلال الإسرائيلي، أولها أنه سيدفع ثمناً باهظاً نتيجة سياساته الاحتلالية، وان مسيرة المقاومة لن تتوقف".

وأضاف " أن العملية شكلت لطمة كبيرة للمطبعين العرب المهرولين إلى الاحتلال الإسرائيلي، واوصلت رسالة واضحة لهم أن شعبنا لن يتخلى عن أي جزء من فلسطين، رغم المحاولات التي يبذلها المطبعون العرب".

بدوره، قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة:" إن عملية القدس تؤكد أن الانتفاضة مستمرة ومتواصلة، وأنها مصممة على المضي قدمًا، وأنها قادرة على رفع كلفة الاحتلال".

وأضاف أبو ظريفة "أن العملية تعطي دلالة واضحة للعالم المتنكر للحقوق الفلسطينية أن نضال شعبنا لن يرتكز على خيار واحد في مجابهة الاحتلال، وأنه سيستخدم كل ادواته لردع الاحتلال وسياسته".

وحمل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو المسؤولية الكاملة عن السياسيات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

المصدر : الوطنية