قتل ثلاثة جنود إسرائيليين وأصيب رابع بجروح خطيرة جدًا صباح اليوم الثلاثاء، في عملية إطلاق نار وقعت على مدخل مستوطنة "هار أدار" شمال غرب مدينة القدس، فيما استشهد المنفذ.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، بأن العملية أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين وإصابة رابع بجراح بالغة بالعملية، في حين جرى استهداف المهاجم بوابل من الرصاص فاستشهد بالمكان.

وزعمت الصحيفة أن فلسطينيًا مسلحًا هاجم قوة من جنود حرس الحدود وحراس أمن على مدخل المستوطنة فقتل 3 منهم وأصاب رابعاً بجراح بالغة قبل الإطلاق النار عليه.

وأشارت إلى أن العملية وقعت على مدخل خلفي للمستوطنة، خلال دخول مجموعة من العمال الفلسطينيين، في حين هرعت قوات معززة من الجيش والشرطة إلى المنطقة وأغلقتها وشرعت بعمليات تمشيط موسعة.

بدورها، قالت القناة الإسرائيلية الثانية إن "فلسطينيًا حضر صباح اليوم الى إحدى بوابات المستوطنة، وعندما طلبت منه قوة من جنود حرس الحدود رفع ملابسه بعد الشك بإخفائه شيئًا ما استل مسدسًا كان يحمله وأطلق النار باتجاه 4 جنود من مسافة صفر فقتل ثلاثة وأصاب الرابع بجراح بالغة".

 ويدور الحديث عن فلسطيني ابن 37 عامًا من قرية بيت سوريك القريبة من القدس، ومتزوج وله 4 أبناء، كان يحمل سلاحًا أوتوماتيكيًا نفذ عبره الهجوم.

المصدر : الوطنية