التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الخميس، في العاصمة "بوغوتا" برئيس كولومبيا سانتوس.

وقال نتنياهو :" "تزامنا مع الفرص العظيمة التي تجلت أمامنا تبلور أيضا تهديد كبير وهو ليس تهديد الإرهاب الذي تغلبت عليه كولومبيا فحسب، بل هذا هو أيضا تهديد الإرهاب الذي يمارسه الإسلام المتطرف وهو يضرب أولا المسلمين ثم سائر العالم، لهذا الإرهاب ذراعان: أولهما داعش والثاني هو إيران".

وأضاف أن هذا التهديد خلق علاقات جديدة بين إسرائيل والدول العربية التي لم تعد تعتبر إسرائيل عدوا بل حليفا حيويا لها ضد تلك القوى التي تسعى إلى إعادة البشرية من مستقبل باهر إلى ماض وحشي، وفق تعبيره.

وادعى نتنياهو أن إيران ترسل أذرعها التي وصفها بالإرهابية إلى كل مكان بما في ذلك أمريكا اللاتينية. وتابع:" نؤمن بأنه يجب على كل الدول أن تتوحد، كما تتعاون إسرائيل مع الدول العربية بهدف منع تمدد العدوان والإرهاب الإيرانيين إلى قارات أخرى".

وأشار إلى أنه تعاون" سابقا في مجال الأمن ونحن مستعدون للتعاون فيه أيضا في المستقبل. إن نجحنا في ضمان أمن مواطنينا وسنوفر اقتصادينا فوائد التكنولوجيا والإبداع, سنعطي كولومبيا وإسرائيل مستقبلا من الأمل والغاية".

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي:"  إن المستقبل يعود لمن يبدع وإسرائيل هي دولة الإبداع، كولومبيا تمتلك قدرات رائعة ومواطنين مدهشين، كما نود أن ندمج بين هذين الأمرين ولذلك قررنا اليوم أن نقيم من جديد صندوق الإبداع الكولومبي الإسرائيلي".

المصدر : الوطنية