أكدت اللجنة المركزية لحركة "فتح" مساء الثلاثاء، أن الرئيس محمود عباس سيلتقي بنظيره الأمريكي دونالد ترمب في نيويورك، بالتزامن مع الخطاب الهام الذي سيلقيه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبحثت اللجنة خلال اجتماعها في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، برئاسة الرئيس محمود عباس، التحرك المقبل بالأمم المتحدة والخطاب الهام أمام الجمعية العامة، وبعض جوانب العلاقة مع الولايات المتحدة الأميركية.

وبخصوص تحركات المصالحة في مصر، شددت مركزية "فتح" على أهمية الجهود من أجل إنهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الفلسطينية، مبديةً حرصها على الحوار المكثف وبشكل سريع مع مصر، وبما يحقق التنفيذ الفعلي من قبل "حماس" للمطالب العادلة الثلاث الكفيلة بحل الأزمة، وهي حل اللجنة الإدارية، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها في قطاع غزة وإجراء الانتخابات.

كما وناقشت اللجنة، الوضع الفلسطيني والعديد من الجهود المبذولة من العديد من الأطراف الصديقة لإنهاء الأزمة الناتجة عن مواقف وسياسات حركة "حماس" في قطاع غزة، حسب ما جاء في البيان الختامي للاجتماع.

وتطرقت اللجنة لبعض التطورات الهامة الأخرى في مجال التحرك الخارجي، معبرةً عن ارتياحها لتأجيل مؤتمر "توغو" بين بعض الدول الأفريقية و"إسرائيل" إلى أجل غير مسمى.

وثمنت اللجنة كل الجهود التي بذلت في هذا المجال وبشكل خاص من قبل دولة جنوب إفريقيا والدول العربية الإفريقية.

المصدر : الوطنية