أعلنت قوات الجيش السوري وحزب الله اللبناني، أن الجرود اللبنانية باتت خالية من ما أسمته  "الإرهاب" بعد خروج مسلحي "داعش" صباح الثلاثاء.

وقال الجيش السوري في بيان صحافي نشرته الوكالة الرسمية، إن "الجيش السوري ومجاهدي المقاومة ينهون وجود "إرهابيي" تنظيم "داعش" في القلمون الغربي بعد خروج آخر حافلة تقلهم من معبر الشيخ علي الروميات".

وأضاف أنه تم انطلاق الحافلات التي تقل مسلحي "داعش" وعائلاتهم من جرود قارة في القلمون إلى البوكمال في ريف دير الزور الشرقي.

وتقل الحافلات 112 شخصًا بينهم نساء وأطفال من جرود بلدة عرسال اللبنانية، بينهم 25 جريحا من داعش يخرجون عبر معبر الشيخ علي في جرود القلمون.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن مسلحي تنظيم "داعش" يعملون على نقل الآليات الثقيلة، بما في ذلك الدبابات إلى محيط دير الزور، ويعيدون تجميع مسلحيهم بعد تقدم القوات الحكومية في منطقة غانم علي.

وأكدت الوزارة أنه بعد التقدم الناجح للقوات السورية المدعومة من سلاح الجو الروسي، و"بعد إدراكهم بأن رأس الجسر حول دير الزور هو آخر معقل للإرهابيين الدوليين على الأرض السورية، يقوم المسلحون بنقل الآليات الثقيلة، بما فيها الدبابات والسيارات المدرعة المزودة برشاشات ثقيلة ومدافع هاون".

وجاء في نص البيان "سمحت أعمال سلاح الجو الروسي للقوات الحكومية السورية بقيادة العميد سهيل حسن بمواصلة التقدم على طول ضفة نهر الفرات نحو دير الزور من أجل فك الحصار عنها".

المصدر : وكالات