حمّل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وسائل الإعلام الإسرائيلية المسؤولية عن التحقيقات الجنائية الجارية ضده بشبهات فساد، بالإضافة إلى  أحزاب المعارضة، التي وصفها بـ'اليسار'، أنها تسعى هي الأخرى إلى إسقاطه.

وقال نتنياهو، خلال مهرجان نظمه حزب الليكود دعما له، وشارك فيه حوالي 3 آلاف ناشط بينهم وزراء وأعضاء كنيست، مساء اليوم الأربعاء، "إنه يتجندون لحملة صيد مهووسة ضدي وضد زوجتي'، سارة، التي أوصت الشرطة بتقديم لائحة اتهام ضدها على خلفية شبهات بإنفاق أموال من ميزانية مكتب رئيس الحكومة على أمور خاصة وشخصية بصورة مخالفة للقانون".

وأضاف نتنياهو "أن الهدف هو تنفيذ انقلاب على الحكم، وممارسة ضغوط مرفوضة ولا تتوقف على أجهزة تطبيق القانون من أجل تقديم لائحة اتهام بأي ثمن ومن دون علاقة مع الحقيقة والعدالة، وشرطة قمع الفكر المتمثلة بوسائل الإعلام تعمل على مدار الساعة، 24 ساعة في اليوم وسبعة أيام في الأسبوع، وتعتبر أن على الجميع تأييدها".

وتابع "أن وسائل الإعلام تخلق عددا غير نهائي من القضايا والتقارير، علها تقنع أحدا ما. إن لم تكن الغواصات فالسيجار، وإن لم يكن السيجار فالمحادثات (مع ناشر صحيفة 'يديعوت أحرونوت'). وهم يطالبون جهات تطبيق القانون: أعطونا شيئا وليس مهما ما هو".

المصدر : الوطنية