أقر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء إنشاء شركة تنمية رئيسية مشتركة بين الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس ومجموعة موانئ دبي العالمية، وذلك لتقوم بتنفيذ مشروعات في منطقة قناة السويس.

وأكد السيسي خلال اجتماع مع رئيس مجلس إدارة مجموعة موانئ دبي العالمية ورئيسها التنفيذي سلطان أحمد بن سليم، ورئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس مهاب مميش، أن الحكومة المصرية ستقدم كافة أوجه الدعم اللازم من أجل بدء تنفيذ المشروعات في أسرع وقت.

بدروه، قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف، إن رئيس موانئ دبي استعرض خلال الاجتماع نشاط المجموعة في مصر، والتي تدير ميناء السخنة ضمن 78 ميناء بحريًا وبريًا تتولى إدارتهم في 40 دولة في مختلف أنحاء العالم.

وأضاف أن السيسي أعرب خلال اللقاء عن تقدير مصر الكبير لدولة الإمارات وقياداتها، مشيداً بمواقفهم الداعمة لإرادة الشعب المصري.

تابع أن رئيس موانئ دبي أكد حرص الشركة على تنفيذ خطة استثمارية متكاملة في مصر تضم عدداً من المشروعات التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة، معربًا عن تطلع المجموعة لتعزيز نشاطها في مصر، وتطوير وتنمية استثماراتها في المنطقة الاقتصادية، وذلك من خلال إنشاء منطقة صناعية ولوجستية وتجارية متكاملة تشمل كافة الخدمات والمناطق السكنية والترفيهية

المصدر : وكالات