قال مدير عام المياه والصرف الصحي في بلدية غزة ماهر سالم، إن بلديته تبذل جهودًا كبيرة لتأمين توصيل المياه لبيوت المواطنين مع استمرار أزمة الكهرباء التي أثرت بشكل كبير على عمل قطاعات حيوية في البلدية.

وأكد أن البلدية بدأت بحملة لفصل الخطوط والوصلات الغير شرعية على الخط الناقل من تقاطع شارع الكرامة شرق المدينة مع شارعي زمو شمالًا والمنصورة جنوبًا بهدف الحفاظ على استمرار توصيل المياه للمناطق الشرقية من أحياء الشجاعية والتفاح .

وأوضح أن طواقم دائرة المياه في البلدية بدأت الحملة وسيجري خلال اليومين القادمين الكشف عن كافة الواصلات غير الشرعية وفصلها.

وأضاف أن البلدية ستتخذ كافة الإجراءات القانونية المناسبة بحق المخالفين والمتعدين على الخط الناقل بهدف الحفاظ على حق إيصال المياه لبيوت المواطنين.

وتابع "انقطاع الكهرباء لساعات طويلة خلال اليوم تسبب في أزمة حقيقية في عملية إنتاج وتوصيل المياه لبيوت المواطنين وموافقة جدول الكهرباء مع المياه"، ولأجل ذلك لجأت البلدية لتشغيل الآبار بمولدات خاصة للتقليل من آثار الأزمة واستمرار توصيل المياه لبيوت المواطنين.

ودعا سالم كافة المواطنين إلى ضرورة ترشيد استهلاك المياه ووضع خزانات مياه أرضية وضخها إلى الطوابق العلوية في أوقات وصل الكهرباء.

كما ودعا المواطنين في المدينة لعدم التعدي على خطوط المياه والعبث بمحابس المياه حفاظاً على استمرار وصول المياه لكافة مناطق وأحياء المدينة .

يذكر أن بلدية غزة كانت قد حذرت من أن استمرار أزمة الكهرباء سيزيد من تفاقم الأزمات الصحية والبيئية في المدينة وسينعكس سلباً على استمرار تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين وتشغيل المرافق الأساسية التابعة للبلدية.

المصدر : الوطنية