قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي، إن الاحتلال الإسرائيلي يستغل حالة الانقسام الفلسطيني، وغياب الرؤيا الوطنية الموحدة، وعدم وجود استراتيجية لدى الفصائل الفلسطينية في مقاومة ومواجهة مخططاته، ساعياً إلى فرض وقائع جديدة على الأرض في القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وأوضح الطيراوي في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن ما يقوم به الاحتلال في المسجد الأقصى ، ليس إجراء أمنياً بل هو مخطط احتلالي مسبق يتم تنفيذه في هذه الأيام، بحجة الأحداث الأخيرة في ساحات الأقصى.

وأكد أن كل" هذه الإجراءات باطلة ومرفوضة، ولن نقبل أن نتعامل معها، أن المسجد الأقصى المبارك هو مكان مقدس للمسلمين، وأن الاحتلال يتحدى العالم أجمع في هذه الممارسات".

وأضاف أن قرارات أممية كثيرة أدانت ممارسات الاحتلال وأكدت على عروبة القدس وإسلامية المسجد الأقصى المبارك، وكان آخرها تصويت اليونيسكو، مؤكداً في الوقت ذاته أن شعبنا الفلسطيني لا يسمح بالمساس بمسجده وقدسه.

ودعا الطيراوي كافة الفصائل الوطنية والإسلامية، إلى ضرورة الالتحاق بالجماهير المقدسية وعدم ترك المقدسيين وحدهم في هذه المعركة، "فهي معركة كل فلسطيني وفلسطينية، لا بل كل عربي ومسلم"، كما ذكر.

وشدد على أن الاحتلال يفهم أنه لا يمكن أن يكون هناك سلام أو أمن واستقرار في ظل انتهاكاته المتصاعدة ضد القدس والمسجد الأقصى، لافتاً إلى أن الحلول الأمنية لن تجلب الأمن والاستقرار، ويجب على إسرائيل الالتزام بقرارات الشرعية الدولية، والانسحاب الفوري من الأرض الفلسطينية المحتلة.

المصدر : الوطنية