وصف النائب  في المجلس التشريعي عاطف عدوان تصريحات الرئيس محمود عباس بأن السلطة تدفع أكثر من نصف الموازنة لتغطية احتياجات قطاع غزة بالتصريحات غير الدقيقة وغير الصحيحة.

وقال عدوان في تصريح للدائرة الإعلامية للكتلة الاثنين :"إن الرئيس عباس يمارس الدجل والتسويق والتضليل على الشعب الفلسطيني".

وأضاف "أن الأرقام الدقيقة التي تنشرها الحكومة في أوراقها الرسمية في الموازنة"، موضحاً أن ما تنفقه السلطة في رام الله على قطاع غزة لا يتجاوز 15% وهو تنفق على الموظفين المستنكفين وليس على الأوضاع المعيشية والتطويرية في القطاع.

وشدد عدوان أن استمرار الرئيس عباس في سياسته بحق قطاع غزة قطع الرواتب والأدوية والكهرباء ومنع مرتبات الأسرى والشهداء وتشديد الحصار، يؤكد أنه انسلخ عن القضية الفلسطينية.

وأضاف عدوان:" آن الأوان لأن يُتخذ القرار المناسب لإزاحة الرئيس عباس عن المنصة السياسية للشعب الفلسطيني وأن يتخلص من هذه الشخصية التي تبدي كل يوم موقفها ضد مصلحة الشعب الفلسطينية والقضية الفلسطينية ".

وطالب الفصائل الفلسطينية والكل الوطني باتخاذ قرار بسحب شرعية عباس لأن شرعيته يستمدها الآن من جهات تخاصم الشعب الفلسطيني.

وأشار عدوان أن مطالب الرئيس عباس لحماس بحل اللجنة الإدارية هي ذريعة لتمرير سياسته الانتقامية تجاه غزة، متسائلاً لماذا يقطع الرئيس مرتبات نواب الضفة الغربية؟

المصدر : الوطنية