قررت الحكومة اليوم الثلاثاء، تأجيل الانتخابات المحلية في قطاع غزة التي كان قد قررت إجراءها يوم 14/7/2017، إلى حين توفر الظروف المناسبة، بعد موافقتها على توصية لجنة الانتخابات المركزية.

وأوضحت الحكومة خلال جلستها الأسبوعية التي عقدت برام الله، أنها اطلعت على الاستعدادات لإجراء الانتخابات التكميلية والمقررة يوم 29/07/2017 في 33 هيئة محلية في الضفة الغربية، والتي لم تجرى فيها الانتخابات خلال المرحلة الأولى التي جرت يوم 13/05/2017.

وفي سياق آخر، صادقت على الاتفاقية الموقعة مع جمهورية الأورغواي الشرقية بشأن إعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة من مواطني البلدين من تأشيرة الدخول.

كما صادقت على قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للمدن والمناطق الصناعية الحرة، بإنشاء مدينة صناعية بالقرب من معبر ترقوميا بمحافظة الخليل، على أراضي قريتي ترقوميا وبيت أولا.

وأضافت أن المشروع له أهمية على المستوى السياسي هو أنه المشروع الأول الذي ستقوده هيئة المدن الصناعية والحكومة على أراضي تقع 90% منها في منطقة "ج"، حيث ستطبق الهيئة قانونها على هذه المدينة، وبذلك تستطيع الهيئة إقامة ما يتعدى مفهوم المدن الصناعية الى ما يسمى منطقة اقتصادية ذات نشاطات تشمل ولا تقتصر على صناعات متعددة ومنطقة تخليص جمركي (بوندد)، ومخازن لتخزين الوقود وصوامع للغلال والحبوب.

وتابعت:" كما يعتبر موقع إقامة المشروع مكاناً استراتيجياً حيث يتوسط فلسطين التاريخية، ويبعد نصف ساعة فقط عن مدينة غزة، مما يضفي عليه حافز وعامل جذب للاستثمار الفلسطيني والخارجي، ومن المتوقع أن يوفر المشروع أكثر من عشرين ألف فرصة عمل مباشرة".

المصدر : الوطنية