تمكنت طواقم دائرة المياه في بلدية غزة من حل مشكلة شُح المياه في بلوكي ( 1 و2 ) جنوب معسكر الشاطئ و" أرض بكر" المحاذية للمنطقة والتي نتجت بسبب استمرار أزمة انقطاع الكهرباء لساعات طويلة خلال اليوم .

وأفاد مدير عام المياه والصرف الصحي  ماهر سالم أن أزمة الكهرباء الحالية تسببت في نقص كميات المياه المغذية للمنطقة المذكورة ولجأت البلدية لتغذية المنطقة من عدة خطوط مياه رئيسة مجاورة للمنطقة لتعويض النقص وسد احتياجات المواطنين من المياه .

وأوضح أنه تم تركيب محولاً ومحبساً للمياه عند تقاطع شارعي عز الدين القسام وطارق بن زياد لتزويد المنطقة بكميات أكبر من المياه ولخلق مرونة أكبر لدى البلدية لتزويد المنطقة بأكثر من مصدر للمياه .

وبين أن استمرار انقطاع الكهرباء لساعات طويلة خلال اليوم زاد من الأعباء الملقاة على عاتق البلدية في تزويد المواطنين بالمياه ومعالجة الصرف الصحي ولجأت البلدية لتشغيل مرافقها بمولدات الكهرباء التي تعمل بالسولار .

وكانت بلدية غزة قد أكدت منذ بدء استفحال أزمة الكهرباء أن استمرار انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة يهدد بتقليص الخدمات المقدمة للمواطنين ويتسبب بأزمات بيئية وصحية نتيجة حاجة المرافق الأساسية للبلدية للكهرباء بشكل مستمر .

 

المصدر : الوطنية