استطاع مسلسل "الهيبة" الرمضاني أن يلفت أنظار الكثير من المشاهدين في رمضان 2017 إلى عالمه الخاص، حيث أصبح حديث الجميع من أولى حلقاته.

وتكثر العوامل التي منحت المسلسل الزخم الكافي لمتابعته، كنقل المشاهد إلى واقع يمكن اسقاطه على بيئة لبنانية كل ما يجري فيها و كأنه من "كوكب آخر".

وتدور أحداث المسلسل حول شخصية "جبل شيخ الجبل" تاجر السلاح و المخدرات المحبوب من قبل أهل قريته، لكن من هو جبل الحقيقي الذي تدور أحداث المسلسل حوله؟

جبل هو "نوح زعيتر" اللبناني المطلوب للعدالة بمئات الجرائم، لأنّه يزرع القنب الهندي ويتاجر به، لكنه يؤكد أن ذلك لم يكن خيارًا بل فرضته الظروف في بلدته الصغيرة الواقعة.

ويقطن زعيتر في بناء واسع شيده في قرية الكنيسة على سفح سلسلة جبال لبنان الغربية التي تفصل منطقة البقاع عن منطقة الارز في الشمال، وهو متزوج وأب لأربعة اولاد أكبرهم علي وأصغرهم غيفارا، عند مدخل منزله ينتصب برج مراقبة عال ينبه العابرين من عدم الاقتراب وفي باحة المنزل الداخلية تقف عدة سيارات زجاجها قاتم من بينها واحدة من نوع هامر وسيارات رباعية الدفع.

يتنقل زعيتر الذي يربط شعره الطويل ويرتدي "الجينز" الضيق وجزمة رعاة البقر الاميركيين، بمسدس على وسطه محاطاً بحراسه الشخصيين الـ14 يحملون رشاشات حربية أو قاذفات صاروخية ويطلقون على أنفسهم ألقابا منها "النمر" و"العقرب" و"بن لادن". وهو يعتبر من بين أبرز مزارعي المخدرات.

ويصف أحد المزارعين من الكنيسة محمد شماس زعيتر بأنه "شخص كريم" ويؤكد أن موقف السلطة منه "غير منصف".

وأضاف شماس "يتهمونه بكل أمر سيء يقع في المنطقة ولكن لولاه لما تمكن البعض من البقاء أحياء".

وتصل أرباح زعيتر عندما يكون المحصول جيداً الى مليون ونصف مليون دولار سنوياً تقريباً، وهو يساعد أهل قريته البالغ عددهم نحو 200 نسمة ويقيمون في منازل لا تتوافر في بعضها المياه او الكهرباء.

المصدر : وكالات