قضى المحامي آدم الهواشلة "42 عامًا" الليلة الماضية، جراء إطلاق النار عليه من قبل مجهولين، عقب خروجه من صلاة التراويح في قرية حورة بالنقب المحتل.

وقال شهود عيان إن "الطواقم الطبية هرعت إلى مكان الحادث، ونقلت المصاب إلى مستشفى "سوروكا" في مدينة بئر السبع للعلاج، إلا أنه أعلن عن وفاته في وقت لاحق".

من جانبها، أكدت لجنة المتابعة العربية إن "هذا الحادث يأتي في ظل ازياد الاحتجاج من قبل القيادات السياسية والمجتمعية على ما يصفونه بـ" تقاعس الشرطة الإسرائيلية" في إنهاء فوضى السلاح غير المرخص، وأعمال البلطجة، وجرائم القتل.

ودعت لجنة المتابعة العليا، أمس الاثنين، إلى أوسع مشاركة في مظاهرة السيارات، الأحد المقبل احتجاجا على جرائم القتل التي ارتكبتها الشرطة الإسرائيلية بحق المواطنين العرب داخل أراضي 1948.

وقالت لجنة المتابعة، في بيان صحافي إن "هذه المسيرة هي ضد جرائم الشرطة وقتل الشباب العرب، وكان آخرهم الشهيد محمود طه من كفر قاسم، وقبله الشهيد يعقوب أبو القيعان في قرية أم الحيران في النقب في مطلع العام الجاري، وقبلهم العشرات في السنوات الماضية".

وأضافت أن المظاهرة هي أيضا ضد تواطؤ الشرطة مع الجريمة المستفحلة في المجتمع العربي، وهو 'تواطؤ بأوامر عليا من رأس الهرم الحاكم'.

وأوضح أن المظاهرة ستنطلق في الساعة السابعة والنصف من صباح الأحد من مداخل مدينة كفر قاسم، حيث تتحرك السيارات ببطء متجهة إلى مكاتب الحكومة الإسرائيلية في القدس، لتنتهي بتظاهرة أمام مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال انعقاد  الجلسة الأسبوعية لحكومته.

المصدر : الوطنية