كشف رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، أن السلطة الوطنية مع وحدة العرب التي تدعم استقلال فلسطين لتكون حرة ومستقلة في قرارها.

وأضاف فرج خلال إفطار للأيتام ومرضى السرطان والكلى في نابلس، وبشراكة مع لجنة زكاة نابلس المركزية وعدد من الجمعيات الخيرية أن السلطة مع السعودية ومصر والبحرين والإمارات وموريتانيا ولسنا مع أي مخططات فارسية إيرانية في المنطقة العربية.

وأكد أن البلاد العربية للعرب وشيء مخجل ما سمعناه من هتافات في غزة ضد الدول العربية، "يجب أن نهتف للحياة مع الدول العربية، التي تحتضن أبناءنا في الخليج ولا نريد لأي دولة عربية أن تأخذ موقفا مضادًا من شعبنا وقيادتنا، وفي الماضي كان لنا درسا في ذلك".

وقال فرج، إن حركة "حماس" تجرنا إلى مكان لا يحمد عقباه بسبب تدخلاتها في الأزمات العربية.

وتساءل رئيس جهاز المخابرات العامة عن الذي تريده حماس ؟، معتبرا أن تخبطها يحتم عليها اللجوء للشرعية الفلسطينية وهي منظمة التحرير؛ الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وتطرق اللواء فرج إلى مساعي الرئيس للحمة البيت الفلسطيني وإنهاء الانقسام الذي تصر عليه حماس حسب تعبيره.

وأشار إلى أن استمرار "حماس" بتعطيل عمل الحكومة واستمرار عملها في حكومة الظل يتنافى مع أي مبادرة للوحدة.

وشدد رئيس جهاز المخابرات على أن إستقلالية القرار الفلسطيني وعدم انجراره للتدخل في شؤون الدول العربية الشقيقة، رافضا أن تدخل أي جهة كانت بشكل منفرد وعدم حيادي في أي أزمة عربية لما له من توابع تضر الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده المختلفة.

ونوه رئيس جهاز المخابرات العامة إلى أن القيادة الفلسطينية مع وحدة العرب وأي مبادرات تنهي الأزمة الراهنة.

المصدر : الوطنية