هاجمت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ناكي هيلي، خلال لقائها برئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في تل أبيب مؤسسة الأمم المتحدة من أجل كسب إرضاء إسرائيل.

وقالت هيلي إن : " كل ما عملته هو قول الحقيقة، وأنا متأثرة جدا من ردود الفعل، بكل بساطة كان هذا نهج في الأمم المتحدة، شيء اعتادوا عليه، واذا كان هناك شيء لا اتحمله بتاتا فهو البلطجية، والأمم المتحدة تصرفت ببلطجية ازاء اسرائيل لأنه يمكنها عمل ذلك"، بحسب وصفها.

ونقلت صحيفة "هآرتس الإسرائيلية" عن قول نتنياهو:"  شكرا على كل المساعدة وعلى وقوفك إلى جانب اسرائيل، إلى جانب الحقيقة، وهي الوقوف إلى جانب أمريكا"، كما قال.

وتابع " الرئيس ترامب وأنت غيرتما اللهجة، والناس ينتبهون إلى ذلك، هذا بكل بساطة يحقق تغييراً كبيراً لإسرائيل والولايات المتحدة، وأنا اعتقد فعلا أن الامم المتحدة تنهار، لأن كل برج أكاذيب سينهار، وأعتقد أنكم ببساطة أدخلتم الكلمة البسيطة – الحقيقة".

بعد ذلك ردت السفيرة هيلي على نتنياهو قائلة:" نحن نبدأ برؤية التغيير، أعتقد أنهم يعرفون بأنه لا يمكنهم مواصلة الرد كما ردوا حتى الآن، أنهم يشعرون بأن اللهجة تغيرت، لا يمكن الجلوس هناك واستهداف اسرائيل فقط من بين كل الدول".

 

المصدر : الوطنية