أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي ومجموعة الاتصالات الفلسطينية، اليوم الاثنين، المرحلة النهائية من برنامج "أبجد نت"، والذي يهدف إلى ربط المدارس كافة في شبكة الانترنت وتطوير المحتوى الإلكتروني التعليمي.

ويسعى البرنامج لتوفير البنية التحتية المناسبة والتي تشمل توفير خدمة الإنترنت بشكل مجاني من شركتي الاتصالات وحضارة، و ذلك بالتعاون مع وزارة التربية والمؤسسات المدنية المختصة.

وأكد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، خلال حفل أقامته وزارة التربية والتعليم ومجموعة الاتصالات في رام الله، أن هذا الحدث يعكس روح الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص لا سيما في ظل التعاون البناء الذي يستهدف ربط كافة المدارس الحكومية بالإنترنت.

وشدد صيدم على أهمية البرنامج الذي ينسجم مع خطط الوزارة التربوية التطويرية خاصة برنامج الرقمنة الذي يعد واحداً من البرامج التي حققت نجاحات على مستوى المدارس المستهدفة.

وجدد تأكيده على جهود الوزارة وقناعاتها الراسخة بتوظيف التكنولوجيا في التعليم والعمل على توفير كافة السبل التي تضمن خدمة الغايات التربوية، خاصةً في ظل التحولات الرقمية التي يشهدها العصر الراهن والذي يستوجب من الجميع العمل على الاستفادة منه بغية تحقيق نهضة تعليمية شاملة

وبين أن إطلاق المرحلة النهائية من هذا البرنامج يأتي متزامناً مع ولادة امتحان الثانوية العامة الجديد "الإنجاز" والذي جاء بعد قرن ونيف من نظام التوجيهي القديم.

وأكد أن هذا الإنجاز الجديد يتقاطع وتوجهات الوزارة التطويرية وسعيها الدائم لتوظيف التكنولوجيا في التعليم وتطبيق البرامج النوعية التي تنسجم مع روح العصر.

وأعرب عن شكره وتقديره لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، مشيداً بما قدمته ومنذ سنوات من خدمات ودعم للقطاع التعليمي، خاصةً في مجال ربط المدارس بالإنترنت وتوفير المنح الدراسية لطلبة الثانوية العامة ومؤسسات التعليم العالي.

من جهته، أشار الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر إلى أن برنامج أبجد نت من أهم البرامج التنموية التي يتم تنفيذها في مجموعة الاتصالات، والذي تسعى من خلاله إلى تطوير التعليم الإلكتروني في المدارس الفلسطينية،

وشدد العكر على أن إدخال الوسائل التكنولوجية الحديثة في العملية التعليمية والعمل على تطوير المناهج والأساليب التدريسية داخل المدارس، سيساهم في تنويع مصادر المعرفة لدى الطلبة وستعمل على توفير الوقت والجهد تماشياً مع التطورات الهائلة.

وأكد ضرورة المساهمة في بناء قدرات جيل فلسطين الواعد، عن طريق دعمه بتوفير أحدث التقنيات وسبل استخدامها، وتشجيعه على استخدام تقنيات نظم التعلم الإلكتروني.

المصدر : الوطنية