قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن إن انتصار الأسرى في معركة "الحرية والكرامة" جاء بعد توقيع اتفاق مع مصلحة سجون الاحتلال عقب حوار استمر 20 ساعة بقيادة قائد الإضراب الأسير مروان البرغوثي.

وأفاد محيسن في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم في مدينة رام الله بحضور رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الوزير عيسى قراقع ورئيس جمعية نادي الأسير قدورة فارس ومحافظ رام والله والبيرة ليلى غنام أن وقف الإضراب جاء بعد مفاوضات طويلة مع الاحتلال بقيادة مروان البرغوثي في سجن عسقلان، للتوصل الى الاتفاق حول المطالب الإنسانية، معلناً انتصار الأسرى بصمودهم وإرادتهم، رغم محاولات الاحتلال كسر الإضراب.

ووجهت اللجنة الوطنية لدعم الأسرى على لسان محيسن تحيتها لكل الشرفاء والأحرار في العالم الذين شكلوا سياج الحماية للأسرى ومعركتهم.

وأكدت أن انتصار الأسرى حطم كل رهانات الاحتلال الإسرائيلي، وأن صمودهم أجبر الاحتلال على إجراء مفاوضات بقيادة البرغوثي، وسيتم الإعلان عن تفاصيل الاتفاق لاحقا.

وكان رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع، أعلن صباحاً أن الأسرى علقوا إضرابهم بعد التوصل لاتفاق مع لجنة الإضراب حول مطالبهم الإنسانية، بعد مفاوضات استمرت لأكثر من 20 ساعة.

وجرت المفاوضات في سجن عسقلان حيث حضر مروان البرغوثي وقيادة الإضراب للمفاوضات مع مصلحة السجون التي كانت رافضة حتى ساعات قريبة مجرد فكرة الحديث.

المصدر : الوطنية