قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن منفذ هجوم مانشستر سلمان العبيدي استخدم قرضًا حصل عليه من الجامعة، في تمويل هجومه.

وأكدت الصحيفة وبحسب بيانات الشرطة، أن العبيدي قام بدفع ثمن سفره إلى ليبيا، كما دفع أجرة ثلاثة منازل استأجرها في مانشستر، إضافة لثمن المواد التي استخدمها في صنع القنبلة، وذلك من خلال أموال "قرض الطالب" التي حصل عليها من الجامعة أثناء التحاقه بها.

وأضاف "العبيدي الذي لم تكن لديه وظيفة، وعلى الرغم من انسحابه من الجامعة وعدم إكمال الفصل الدراسي إلا أن الجامعة لم تسحب القرض".

ولا زال التحقيق في مصدر أموال الانتحاري جاريًا، حيث تدرس الشرطة تحقيقًا حول مدى سهولة وقدرة المتطرفين في التلاعب بنظام القروض التي تمنح للطلاب في بريطانيا، حيث أشار أحد المحققين إلى أن "القروض الممنوحة للطلاب تعتبر طريقة سهلة لتمويل أنشطة قد تكون بعضها إرهابية".

وأوضحت التحقيقات أن منفذ الهجوم سحب 250 جنيه إسترليني نقدًا قبل ثلاثة أيام من تنفيذ هجومه، كما حول 2500 جنيه إسترليني لأخيه هاشم.

يذكر أن جامعة "سالفورد" رفضت التعليق على الموضوع أو إعطاء أي تفاصيل.

يشار إلى أن التفجير الانتحاري في قاعة "مانشستر أرينا" ليلة الاثنين الماضي عقب ختام حفلة موسيقية للمغنية الأمريكية المشهورة أريانا غراندي، أسفر عن مقتل 22 شخصًا وإصابة 59 آخرين بجروح متفاوتة بينهم أطفال، وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن التفجير.

 

المصدر : وكالات