اعتمد البرلمان الأفريقي في دورته الرابعة المنعقدة اليوم الثلاثاء، بمدينة ميدراند في جنوب أفريقيا، المجلس الوطني الفلسطيني عضوا مراقبًا فيه.

وأكد رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه، أن أفريقيا بهذا القرار تؤكد وتعزز وقوفها وتضامنها مع الشعب الفلسطيني وحقوقه الثابتة في تقرير مصيره وعودته إلى أرضه وإقامة دولته وعاصمتها القدس.

واعرب الزعنون عن تقديره وشكره للبرلمان الأفريقي ورئيسه على اعتماد المجلس الوطني عضوا مراقبا، مشيرًا أن هذا الأمر سيعزز العلاقات ويفتح آفاقا جديدة للتعاون والتنسيق المشترك بين المجلس الوطني والبرلمان الأفريقي وبرلمانات أفريقيا كافة على مختلف الأصعدة.

وقد أقر البرلمان الأفريقي في جلسته العامة اليوم أيضا بيان التضامن مع الأسرى بمبادرة من أعضاء الوفد التونسي ووقع عليه عدد كبير من أعضاء البرلمان الإفريقي، حيث تم إدراجه في جدول أعمال الدورة.

وكان وفد المجلس الوطني الفلسطيني برئاسة أمين سر المجلس محمد صبيح وعضوية سفير دولة فلسطين لدى جنوب أفريقيا هاشم الدجاني وسكرتير أول السفارة بسام الحسيني قد شارك في الجلسة الافتتاحية للدورة الرابعة للبرلمان الأفريقي بمدينة مدراند في جنوب أفريقيا.

وقام الوفد بعقد لقاءات مع الوفود المشاركة من اجل مساندة طلب المجلس الوطني الفلسطيني للحصول على عضوية المراقب في البرلمان الأفريقي

وقد شارك بافتتاح الدورة رؤساء كل من جمهوريتي "بوركينا فاسو" و"ملاوي" اللذان يمثلان ضيفى شرف هذه الدورة وعدد كبير من كبار الشخصيات البرلمانية وعلى رأسهم رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي.

 

المصدر : الوطنية