أكدت نقابة المحامين الفلسطينيين، تعليق العمل في كافة المحاكم والمؤسسات الرسيمة غدًا الثلاثاء، لمشاركة المحامين كافة في فعاليات النقابة التضامنية مع الأسرى في كافة محافظات الوطن.

وتنوعت فعاليات نقابة المحامين التي أعلنت عنه أمس الأحد عبر صفحتها الرسيمة على موقع التواصل الاجتماعي.

وشدد النقابة في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه مساء الاثنين، على ضرورة مشاركة كافة المحامين في الفعاليات بالزي الرسمي لاسيما فعاليات الاعتصام أمام الصليب الأحمر في جميع المحافظات الشمالية.

وطالبت النقابة في البيان، المحامين في غزه بالتجمع الساعة 12 ظهرا أمام مجمع محاكم غزه للانطلاق في مسيرة اتجاه  مقر الصليب الأحمر بغزة .

كما دعت النقابة، المحامين في رام الله والقدس للمشاركة الحاشدة في الاعتصام المقرر أمام مقر الصليب الأحمر في رام الله يوم الأربعاء المقبل، حيث سيقوم خلال الاعتصام نقيب المحامين بتسليم رسالة مساندة للأسرى المضربين عن الطعام إلى ممثل الصليب الأحمر في فلسطين.

وأكد النقابة، استمرار مجلس نقابة المحامين في الانعقاد لدعم إضراب الأسرى وحتى انتهاء الإضراب بإعلان انتصار الحركة الأسيرة على سجانيها.

وقال نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي جواد عبيدات إن: دور النقابة في دعم القضايا الوطنية هو دور أصيل وتاريخي وخاصة قضية الأسرى.

ودعا أعضاء الهيئة العامة سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة للمشاركة الفعالة ضمن البرنامج الموحد الذي تم الإعلان عنه من أجل إرسال رسالة تضامنية موحدة لأسرنا البواسل في معركتهم الكفاحية ضد ظلم الاحتلال.

وأكد أن مجلس نقابة المحامين في انعقاد دائما لدعم إضراب الأسرى وحتى انتهاء الإضراب بإعلان انتصار الحركة الأسيرة على سجانيها.

من جانبه، قال أمين سر نقابة المحامين ورئيس لجنة الأسرى بغزة المحامي زياد النجار إن المحامين في كافة بقاع الأرض يقفون وقفة شرف وافتخار اتجاه نضال الأسرى من أجل كسر قيد الجلاد المحتل.

وأكد أن النقابة بكافة مكوناتها القانونية وبكل بقاع التراب الوطني تساند وتضامن مع الأسرى حتى بزوغ نور الانتصار بإذن الله.

المصدر : الوطنية