من المقرر أن يصل الرئيس محمود عباس إلى العاصمة الهندية نيودلهي، اليوم الأحد، في زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام.

وأفادت وزارة الخارجية الهندية، في بيان لها، بأن زيارة الرئيس عباس تأتي تلبية لدعوة وجهها إليه الرئيس الهندي براناب موخرجي، وهي الزيارة الثالثة التي يقوم بها الرئيس عباس للهند.

وخلال الزيارة، سيقوم الرئيس عباس غدا الاثنين بزيارة مركز تطوير الحوسبة المتقدمة الكائن في منطقة نويدا، من أجل إقامة التعاون بين الحديقة التكنولوجية الفلسطينية ـ الهندية، التي تقوم الهند بتطويرها في فلسطين، وبين صناعة تقنية المعلومات الهندية، كما سيزور مركز الثقافة الإسلامية الهندي في نيودلهي.

ويوم الثلاثاء، سيستعرض الرئيس حرس الشرف في القصر الرئاسي بنيودلهي، حيث سيستضيف الرئيس الهندي مأدبة تكريما للرئيس محمود عباس.

وسيجري الرئيس محادثات بمستوى الوفد مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في اليوم ذاته، ومن المتوقع أن يتم توقيع عدد من مذكرات التفاهم حول تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

يذكر أن كلا من نائب الرئيس الهندي حامد أنصاري ووزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج، سيلتقيان مع الرئيس محمود عباس خلال إقامته في نيودلهي.

وجاء في البيان إن "الهند وفلسطين تتمتعان بعلاقات وثيقة وودية، إذ تواصل الهند، بصرف النظر عن الدعم السياسي للقضية الفلسطينية، دعم المشاريع التنموية في فلسطين من خلال تقديم المساعدة التقنية والمالية، ومن شأن هذه الزيارة أن تتيح فرصة لاستعراض السلسلة الكاملة للعلاقات الثنائية وعملية السلام في منطقة الشرق الأوسط، والقضايا الإقليمية والدولية".

 

المصدر : الوطنية