دعا المدير التنفيذي العام لشركة الكهرباء، ورئيس مجلس إدارة محطة قطاع غزة لتوليد الكهرباء وليد صايل، جميع الأطراف لإنهاء أزمة الكهرباء في غزة بتوفير الوقود اللازم لتشغيل المحطة.

وقال صايل في بيان وصل "للوطنية" نسخة عنه اليوم الخميس،  إن إنهاء الأزمة سيخفف من  معاناة المواطنين وخاصة الطلبة في هذه المرحلة من الصيف التي تشهد فترة امتحانات وكذلك ارتفاع درجات الحرارة.

وبين أن المحطة تجري اتصالات مكثفة مع كافة الأطراف لتوفير الوقود اللازم لتشغيل المحطة 24 ساعه على مدار الأسبوع ما يتطلب توفير الوقود الكافي، مشيرا إلى أن المحطة تقوم بأعمال الصيانة اللازمة للمحطة رغم توقفها لضمان استمراريتها وجاهزيتها للعمل بمجرد توفير الوقود.

ولفت إلى أن سلطة الطاقة ووزارة المالية في رام الله ملتزمتان بتسديد المستحقات الشهرية للمحطة ، والبالغة 2.1 مليون دولار ، فيما أدى عدم تحويل شركة توزيع الكهرباء بغزة المستحقات اللازمة إلى عدم  توفير الوقود اللازم لتشغيل المحطة.

وأضاف رئيس مجلس إدارة محطة توليد الكهرباء بغزة:"  أن توقف محطة الكهرباء أظهر عمق الأزمة بسبب انقطاع كمية التيار الكهربائي الذي كانت تنتجه المحطة عن سكان قطاع غزة مما يستوجب وضع الجميع أمام مسؤولياته لإنقاذ المواطن الغزي ، ويتطلب من كافة الأطراف لتذليل هذه العقبة والعمل على استئناف عمل محطة توليد الكهرباء في غزة".

المصدر : الوطنية