أنهت طواقم دائرة المياه في بلدية غزة  اليوم الخميس، من تركيب محبساً للمياه في بلوك( 68) بحي الشيخ رضوان شمال غرب المدينة لحل مشكلة شحُ المياه في المنطقة .

وذكر مدير عام المياه والصرف الصحي ماهر سالم، أن ركب محبساً بقطر (4) إنش لحصر المياه الواصلة للمنطقة المذكورة وعدم تسربها لمناطق أخرى مجاورة حتى يستفيد منها المواطنين في تلك المنطقة خلال ساعات وصل التيار الكهربائي وضمن سياسة التوزيع العادل لكميات المياه بين مناطق المدينة.

وأوضح سالم أن بسبب أزمة التيار الكهربائي المتواصلة قامت طواقم دائرة المياه بتركيب المحبس المذكور لتحسين كمية المياه في منطقة بلوك ( 68) ويشمل المنطقة المحصورة ما بين شارعي الجلاء شرقاً والخنساء غرباً وشارعي كمال ناصر جنوباً وعمر بن الخطاب شمالاً .

ودعا المواطنين في المدينة إلى ضرورة تركيب خزانات مياه أرضية وضخها للخزانات العلوية في فترة وصل الكهرباء وترشيد استهلاك المياه وضبط " عوامات " المياه والتأكد من سلامتها لمنع نقص المياه .

وحول الشكاوي الواردة من المواطنين للبلدية في مجال المياه، أكد سالم أنه يتم دراسة جميع الشكاوي وتحليلها للوصول إلى مسببات الشكوى  ومعالجتها بالطرق السليمة والتأكد من حل المشكلة للمواطنين .

وشدد على أن البلدية تبذل جهودا حثيثة لمعالجة مشكلة انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة خلال اليوم والذي ينجم عنه نقص في المياه المنتجة من الآبار، حيث تلجأ لتشغيل الآبار بالمولدات الكهربائية والذي يزيد الأعباء على البلدية في توفير كميات السولار اللازمة للعمل، كما قال سالم.

المصدر : الوطنية