أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات العاملة للأسرى على ضرورة التوحد خلف قضية الأسرى، مطالبين الأمة العربية والإسلامية والجاليات العربية حول العالم بتشكيل شبكة واسعة لإسناد ونصرة الأسرى الفلسطينيين.

وأعلنت اللجنة في مؤتمر صحافي الأربعاء في خيمة التضامن في ساحة السرايا وسط غزة، بالتزامن مع مؤتمر آخر يعقد في رام الله، للإعلان انضمام 50 أسير من رموز وكوادر الفصائل الفلسطينية.

وثمّنت اللجنة جهود وسائل الإعلام بتغطية ومتابعة كافة الأنشطة المتعلقة بالأسرى، داعيةً المؤسسات الحقوقية لممارسة كافة الضغوطات والتحرك في سبيل فضح ممارسات الاحتلال.

وفيما يكمل أكثر من 1600 أسير معركة الكرامة التي يخوضونها منذ منتصف الشهر الماضي، ينضم إليهم غدًا ما يقرب 50 أسير في مقدمتهم الأسير نائل البرغوثي الذي مضى على سجنه أكثر من 37 عامًا، وحسن سلامة، وأحمد سعادات، والأسير الصحفي محمد القيق.

وأكد القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان لـ الوطنية أن خطاب القسام بالأمس جاء داعمًا ومساندًا لإضراب الأسرى، موضحًا "هذه رسالة واضحة للاحتلال وواضحة للأسرى البواسل خلف قضبان الاحتلال، أن الحرية قريبة جدًا مهما راوغ الاحتلال سيُجبر على الاستجابة لمطالب المقاومة".

بينما قال عضو اللجنة السياسية في حركة الأحرار معاوية الصوفي إن الشعب مُطالب بالتحرك بمسيرات لدعم الأسرى، وأن على أهلنا بالضفة الاشتباك مع الاحتلال وتصعيد الانتفاضة لأن المحتل لا يفهم إلا لغة القوة، ولا يفهم إلا لغة البندقية.

المصدر : الوطنية