اختار الوزير في ولاية ماديا براديش الهندية "غوبال بهرغافا"، العصي الخشبية، لتكون هدية العرائس المقبلات على الزواج، ولذلك لمواجهة العنف الصادر عن أزواجهن.

وقدم بهرغافا العصي الخشبية لما يقرب من 700 عروس في حفل زفاف جماعي، وحثهن على استخدامها كسلاح إذا أصبح أزواجهن مدمني كحول أو مسيئين لهن.

وأعدّت هذه العصي لأجل إزالة الأوساخ من الملابس في المغاسل التقليدية، حيث يبلغ طول العصا الواحدة قدمين تقريبًا، وقد أرفقت بها رسالة تقول "هذه لضرب المخمورين، والشرطة لن تتدخل".

وقال بهرغافا لوكالة أنباء "فرانس برس" في حفل الزفاف الذي نظمته حكومة الولاية الهندية السبت الماضي، إنه يريد لفت الانتباه إلى محنة النساء الريفيات اللائي يواجهن العنف المنزلي من أزواج مدمنين على الكحوليات.

وأضاف: النساء يقلن إنه كلما أصبح أزواجهن في حالة سكر يتحولون إلى العنف وتضيع مدخراتهم على الكحوليات.

وقد أمر الوزير الهندي بتوزيع نحو 10 آلاف عصا خشبية على السيدات المتزوجات حديثًا، موضحًا أنه "لا توجد نية لتحريض النساء على العنف، ولكن العصي لمنع العنف."

وكانت العديد من الولايات قد شنت حملة لمكافحة الخمور في السنوات الأخيرة، إما بحظرها أو تقييد بيعها، حيث أصدرت الحكومة في ولاية "تاميل نادو" أمرًا إلى 500 متجر لبيع الكحول بالإغلاق العام الماضي، بعد أن تعهدت منع بيع الكحول لمكافحة العنف خصوصًا الأسري.

المصدر : وكالات