طالب النائب بالمجلس التشريعي عن كتلة "فتح" البرلمانية ماجد أبو شمالة، بمساندتهم الأسرى في سجون الاحتلال بنضالهم الذي يخوضونه بأمعائهم الخاوية من أجل تحسين ظروف معيشتهم الإنسانية داخل المعتقلات.

ودعا أبو شمالة في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه صباح السبت، لضرورة إخراج قضية الأسرى من دائرة أي خلاف أو اختلاف وجعلها قضية إجماع وطني فعلي من خلال انخراط الكل الوطني في إسناد معركة الكرامة التي يخوضها أسرانا على اختلاف لونهم السياسي والحزبي.

وقال إن : " الأسرى هم بأمس الحاجة لهذه النصرة وهذا الالتفاف لما سيشكله لهم من دعم معنوي من جانب وإسناد وتشكيل ضغط يسرع من الاستجابة لمطالبهم من جانب أخر".

وشدد على أهمية الحراك الخارجي الذي تمارسه الجاليات والسفارات الفلسطينية في الخارج لطرح قضايا الأسرى أمام المجتمعات الدولية والتي لديها القدرة والسلطة لممارسة الضغط من أجل تفعيل قضايا الأسرى وتحقيق مطالبهم.

وأكد أهمية التحرك الفاعل لهذه السفارات والتنسيق الكامل مع الجاليات من أجل جلب حالة تعاطف وتعريف العالم بما يدور الآن داخل زنازين الاعتقال ولماذا قام الأسرى بهذا الإضراب وما هي مطالبهم البسيطة لتحسين ظروف اعتقالهم والزام دولة الاحتلال التقيد بالمواثيق والمعاهدات الدولية في تعاملها مع الأسرى الفلسطينيين والعرب داخل معتقلاتها .

ووجه النائب أبو شمالة التحية للفاعليات الشبابية والشعبية التي نفذتها بعض الجاليات الفلسطينية والعربية في الخارج.

وأشاد بدور الإعلام الفلسطيني وموقفه الوطني لدفع قضية الأسرى ودعمها وتسليط الضوء عليها من خلال المتابعة اللحظية لما يدور في الإضراب ومحاولة نقل وقائعه للعالم الخارجي.

المصدر : الوطنية