لتتمتعي بشعرك ناعم عليك بإحدى الوصفات الطبيعية

يعتبر الشعر الناعم حلم كل فتاة لكن مع  تعاقب وتسارع الفصول يصاب الشعر بالجفاف , عندما يتعرض الشعر للعوامل الجوية المتقلبة والمختلفة  , فيؤدي ذلك إلى فقدان الرطوبة ويسبب التلف في الشعر والخشونة  .

ويبدأ الشعر بالخشونة  , لتبرز الحاجة إلى البحث عن طرق للعناية بالشعر , وبسبب هذه الفصول التي يتميز كل فصل بما يميز عن غيره فإن الشعر يتعرض للجفاف ، مما يجعل منه سيء المظهر، ولهذا لابد من ترطيبه؛ حتى يستعيد رطوبته ومنظره المتألق، وحتى يستعيد نعومته المعتادة.

لذلك حرصنا أن نأتي لكم بهذا المقال و نقدم لكم  أفضل الخلطات الطبيعية والتي تخلو من أي مركب كيميائي، لترطيب وتنعيم الشعر، وحمايته من التلف، وتستطيع تحضيرها بنفسك في البيت.

فلا داع لأن تضحين بنوعية شعرك وتستخدمي منتجات ضارة , بما أننا سنضع بين يديك الحلول الطبيعية والفعالة لتنعيم شعرك وبدون المخاطرة بصحتك , وبمكونات متواجدة في مطبخك , ولها مفعول رائع في تقوية وتعزيز شعرك .

فإليكم بعض الخلطات التي تساهم وتساعد في ترطيب الشعر:

  1. خلطة صفار البيض :

قومي بخلط صفار بيضتان مع زيت زيتون، واتركيه ل15 دقيقة، وبعدها قومي بغسل الشعر جيداً بالماء البارد مع الشامبو، فكما هو معلوم فإن البيض يحتوي على كميات كبيرة من البروتين الذي يعتبر مكون أساسي لتكوين الشعر، ويستخدم الزيت لترطيب الشعر وتنعيمه، فزيت الزيتون يستطيع استعادة لمعان الشعر وبريقه، ويعيد له تألقه. تعد هذه الخلطة من أسهل وأفضل طرق تنعيم الشعر، أكثرها فاعلية واستخداماً، وذلك لنتائجها الايجابية الرائعة.

  1. خلطة الزبادي :

نعرف أن البروتين مصدر لتكوين الشعر، ونجد أن الزبادي غني جداً بالبروتين، لهذا نجد انه عنصر فعّال في تنعيم وترطيب الشعر، قم بخلط الزبادي والعسل وزيت الزيتون معاً في إناء حتى يصبح الخليط متجانساً جدا مع بعضه البعض، ويترك على الشعر لمد ة  30دقيقة ، بعدها يجب عليكِ غسله.

 يجدر الاشارة إلى أن هذه الخلطة تساهم في تنعيم الشعر إضافة إلى تقويته وتغذيته، وهكذا تحصلين سيدتي على شعر ناعم وقوي وجميل في وقت واحد.

  1. خلطة تنعيم الشعر باللوز والموز :

 تُخلط زيت اللوز الحلو مع قرن موز، ويترك هذا لنصف ساعة بعد دهن الشعر به، يشطف بعدها جيداً. يقوم الموز بتغذية الشعر وتقويته حتى الجذور، ويقوم زيت اللوز بالعمل على ترطيب الشعر وإمداده بالنعومة.

 تعتبر هذه الخلطة فعالة وسريعة في حال لم تجدي سيدتي الوقت الكافي لعمل الخلطات الأخرى التي ذكرت في الأعلى أو التي ستذكر في الأسفل.

  1. خلطة تنعيم الشعر بنبتة الأولفيرا:

قومي بخلط ملعقتين كبيرتين ألو فيرا مع 2ملعقة من زيت الهند، ويترك هذا المركب بعد دهنه لمدة 2ساعة، يشطف بعدها الشعر جيداً.

  1.  قناع البيض والموز :

خلطي بياض بيضة مع موزة مهروسة و ملعقتين صغيرة من العسل وزيت الزيتون, ثم  طبقي الخليط على شعرك وقومي بتمشيطه جيدا ويلف لمدة ساعة، ثم يشطف, وستلاحظين النتائج المذهلة بعد أن يجف.

  1.  المايونيز :

المايونيز رائع في تنعيم وتطويل وعلاج الشعر الجاف بسبب احتوائه على البروتينات والأحماض الأمينية والمضادات الأكسدة.

قومي بتطبيق فنجان من المايونيز على فروة رأسك وشعرك ولفيه جيدا لمدة ساعة، ثم يشطف بالماء الدافئ والشامبو, وكرّري العملية مرة  كل أسبوع لتحصلي على شعر ناعم كالحرير.

  1. الأفوكادو :

اهرسي ثمرة أفوكادو واضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا وزيت جنين القمح, ثم أخلطي المكونات جيدا، وطبّقيها على الشعر الرطب من الجذور إلى الأطراف ويغطى لمدة 30 دقيقه، ثم يشطف بالماء الفاتر  والشامبو, وقومي  بتكرّار الطريقة مرتين في الأسبوع , وستجدي أن الخلطة تساعد  في تنعيم وترطيب وعلاج تلف وجفاف الشعر.

  1. العسل :

طبقي نصف كوب أو أكثر من العسل على الشعر الرطب ودلكيه بلطف على فروة رأسك، وضعي عليه غطاء من البلاستيك لمدة نصف ساعة، ثم يشطف بالماء الدافئ,  كرّري العملية مرتين في الأسبوع وتمتعي بشعر ناعم وقوي.

  1. خليط أفضل الزيوت  لتنعيم الشعر :

ضعي القليل من زيت الزيتون أو جوز الهند أو السمسم في الميكروويف لمدة 20 ثانية, ومن ثم  دلكي الزيت الدافئ على فروة رأسك لمدة 15 إلى 20 دقيقة وقومي بتمشيطه، ثم تغطيته بمنشفة مبللة بالماء الدافئ واتركيه لمدة 30 إلى 40 دقيقة، ثم يغسل بالشامبو.

  1. حليب جوز الهند وعصير الليمون :

أخلطي كوب من حليب جوز الهند وعصير الليمون وضعيه في الثلاجة لبضع ساعات حتى تظهر طبقة دسم على القمة طبّقيها على  فروة رأسك وشعرك ودلكيه جيدا ثم أتركيه لمدة 20 دقيقة، قومي بتغطية شعرك بقبعة دش ولفي منشفة رطبة دافئة حول الغطاء، واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء والشامبو ,وقومي بتمشيط شعرك وهو لايزال رطب ويترك حتى يجف.

  1. خل التفاح :

خل التفاح ممتاز في تنعيم وفرد الشعر وهو أيضا رائع في علاج القشرة. ببساطة امزجي ملعقتين من خل التفاح مع كوب من الماء، ثم اغسلي شعرك بالشامبو واستخدمي المزيج لشطفه واتركيه حتى يجف طبيعيا.

  1.  زيت الخروع  :

زيت الخروع يساعد في التخلص من التجعيد وهو رائع في ترطيب الشعر ومحاربة الالتهابات, ثم  ضعي ملعقتين من زيت الخروع مع ملعقة من زيت فول الصويا في الميكروويف لمدة 20 ثانية , ثم دلكي فروة رأسك وشعرك بالمزيج لبضع الدقائق، واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله, وقومي بتمشيطه وهو لايزال رطب واتركيه حتى يجف.

جربي إحدى  الخلطات السابقة وستحصلين معنا على شعر ناعم ورطب , ولن تعانين من الجفاف والشعر والمظهر السيء على الاطلاق .

وإلى جانب ذلك احرصي على التغذية السليمة لأنها تساعدك أيضا في تغذية وتقوية جذور الشعر وإمداده إلى جانب إحدى وصفاتنا بالحياة .

ولا تنسي أن تجربي على الخلطات التي ذكرت في الأعلى لتشاهدي النتائج المضمونة ولينسدل شعرك على كتفيك ويتطاير بنسمات الهواء .

المصدر :